أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (واس)

لقي خمسة أفراد من حرس الحدود السعودي مصرعهم، أثناء تصديهم لمحاولة اختراق عبر الحدود مع اليمن، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الاثنين.

واستشهد الخمسة في معارك استمرت ثماني ساعات، بعدما اشتبك حرس الحدود مع مجموعات مسلحة حاولت اختراق حدود المملكة بمنطقة نجران، وفق وكالة الأنباء السعودية نقلا عن متحدث باسم الداخلية.

الجنود الخمسة هم الجندي أول سليمان بن سعيد بن سليمان المعيدي، والجندي أول موسى بن زين بن محمد المرحبي، والجندي أول عبدالله بن محمد بن حسن شراحيلي، والجندي أول مرزوق بن سعيد بن علي لسلوم، والجندي أول جابر بن علي بن حسين العلوي.

إقرأ أيضاً: التحالف العربى يقصف مواقع للمتمردين فى تعز باليمن

وأضاف المتحدث أنه بدعم من القوات البرية، تصدى حرس الحدود السعودي لمحاولة التسلل التي بدأت في الساعة السادسة صباحا (3,00 ت غ) دون تفاصيل إضافية.

ويتعرض جنوب السعودية وخاصة المناطق المحاذية لليمن، لهجمات من وقت إلى آخر منذ انطلاق عاصفة الحزم في اذار/مارس 2015 في اليمن على رأس تحالف دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

إقرأ أيضاً: مصرع قيادي حوثي و5 من مرافقيه في انفجار سيارتهم بمحافظة إب

وتدور في الكويت مفاوضات سلام لحل النزاع الذي أوقع أكثر من 6400 قتيل منذ آذار/مارس 2015 من دون ان تحرز تقدما يذكر حتى اليوم.