أخبار الآن | حلب – سوريا – (مسار برس) 

تمكنت كتائب الثوار من استعادة السيطرة على عدة نقاط كانت قد خسرتها فجر اليوم، في محيط طريق الكاستيلو على المدخل الشمالي لمدينة حلب من بينها تلة المربع ومنطقة المناشر بعد هجوم معاكس نفذه الثوار على معاقل قوات الأسد أسفر عن تدمير دبابة وآلية مجنزرة ومدفع ومقتل حوالي 25 عنصرا من قوات الأسد.

وأفاد مراسل "مسار برس" أن قوات الأسد كانت قد شنت هجوما مباغتا فجر اليوم الأحد، على المناطق المذكورة تحت غطاء جوي وصاروخي ومدفعي أجبر الثوار على الانسحاب من بعض المواقع في المنطقة، التي ما لبثوا أن استعادوا السيطرة عليها.

في الأثناء، استهدف الثوار تجمعات لقوات الأسد في جمعية الزهراء ومطار النيرب العسكري بمدينة حلب وفي مزارع الملاح وقرية حندرات وتلة الجامع شمالها بقذائف الهاون والصواريخ، ما أدى إلى تدمير راجمة صواريخ.

في المقابل، شن طيران نظام الأسد الحربي غارات على أحياء الميسر وكرم حومد والمشهد والحيدرية بمدينة حلب وعلى مدينة حريتان وبلدة كفر حمرة ومنطقة الملاح شمالها بالقنابل العنقودية والصواريخ.

في غضون ذلك، جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في حيي الخالدية وبني زيد ومخيم حندرات وسط قصف جوي ومدفعي مكثف.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الأسد عدة عائلات حاولت الخروج من مدينة حلب عبر طريق الكاستيلو.

أما في ريف حلب الشرقي، فقد سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية على المشفى الوطني والمحكمة الشرعية وجامع الأقصى في مدينة منبج بعد اشتباكات مع داعش وتزامن ذلك مع غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم داخل مدينة منبج.

في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة بين الجانبين في محيط حي الحزاونة بمدينة منبج وفي قرية المنكوبة شرقها.

المزيد من الاخبار:

قوات النظام تنسحب من طريق "الكاستيلو" شمالي حلب

انفجارات مدوية تهز معامل الدفاع بحلب 

قوات مجلس منبج العسكري تتقدم وتسيطر على حارة التجنيد والنفوس