اخبار الان | بغداد – العراق – (وكالات)

عقد اجتماع  موسع في مكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء الكتل النيابية لمناقشة ملف الاصلاحات والتعديل الوزراي.

ياتي هذا الاجتماع عقب انتهاء اجتماع مغلق للرئاسات الثلاث بمنزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خصص لبحث الازمة السياسية.

الى ذلك قال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب العراقي ان سليم الجبوري يدرس حل البرلمان، وافادت الانباء بان النواب المعتصمين والبالغ عددهم مئة وواحدا وسبعين نائبا اكدوا استمرارهم في الاعتصام الى حين اقالة الرئاسات الثلاث، عادّين رفع الجلسة فبركة من القوى السياسية على حد قولهم. ياتي هذا بينما تقرر رفع الجلسة وتأجليها الى اليوم حتى يحضر الرئيس العراقي فؤاد معصوم بناء على طلب رئيس المجلس سليم الجبوري.

هذا وينفذ 160 نائبا في البرلمان العراقي يمثلون كل المكونات داخل مجلس النواب احتجاجا على تأجيل التصويت على التشكيلة الوزارية المعدلة التي قدمها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وتم جمع أكثر من 100 توقيع لإقالة الرئاسات الثلاث .

وتزامنا مع الاعتصام البرلماني انطلقت مجددا تظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد ويقال أنها ستتحول مجددا إلى اعتصام فضلا عن اعتصامات في المحافظات الجنوبية.

وعقد البرلمان جلسة الأربعاء الطارئة بناء على طلب النواب المحتجين على رفض حكومة خبراء اقترحها رئيس الوزراء العبادي لمكافحة الفساد.

ومن جانبه، نفى مكتب رئيس مجلس النواب العراقي الجبوري قيام الأخير بتقديم استقالته.