أخبار الآن | الرمادي – الأنبار – العراق (معاذ الضيغمي)

عثرت القوات العراقية في مدينة الرمادي بعد تحريرها،  على مقبرة جماعية لضحايا داعش قتلهم أثناء إحتلاله المدينة، المقبرة الجماعية حوت رفاة عدد من المدنيين، فضلا عن العسكريين ممن أمكن التعرف على هويتهم عبر بطاقاتهم وملابسهم العسكرية التي دفنوا فيها.

لا تزالُ جرائمُ داعش بحقِ العراقيينَ تتكشفُ يوماً بعدَ يوم، فعقبَ تحريرِ الرمادي، عثرتْ القواتُ العراقيةُ على مقبرةٍ في مركزِ مدينةِ الرمادي تضمُ رفاةَ عشراتِ الضحايا من المدنيينَ والعسكريينَ، قتلهمْ داعش ووارىَ جثثَهم فيها أثناءَ احتلالِه للرمادي. 

قال العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ان"تم الوصول الى هذه المقبرة الجماعية في منطقة حي الجمعية بوسط الرمادي. المقبرة تضم رفاة شهداء منهم من افراد الشرطة ومنهم من العواءل من نساء ورجال واطفال وعذا يبين مدى تعسف وضلم داعش الارهابي واقترافه الجرائم بحق المواطنين الابرياء العزل في هذه المحافظة".

 المقبرةُ الجماعيةُ إستدلتْ القواتُ العراقيةُ على مكانها من خلالِ معلوماتٍ استخلصتها التحقيقاتُ مع بعض المعتقلينَ من مسحلي داعش، الذين أُلقيَ القبضُ عليهم ضمنَ عملياتِ تحريرِ مدينة الرمادي .

 اللواء هادي رزيج قائد شرطة الانبار قال"من خلال التحقيق من قبل مديرية الشرطة وضباط التحقيق المهنيين الذين اجروا التحقيقات مع المتهمين الذين اعترفوا على ارتكابهم اعمالهم الارهابية هذه وقتل الكثير من الابرياء من اهالي مدينة الرمادي منهم نساء واطفال ورجال كبار بالسن وكذلك افراد من منتسبي جهاز شرطة الانبار" . 

وبلغ عدد الضحايا الذين تم التعرف عليهم استنادا الى اجرائات التحقيق اكثر من 40شخصا تم قتلهم علي يد مسلحي داعش الارهابي." بعضُ الضحايا من العسكريينَ تم التعرفُ على هوياتِهمْ من خلالِ بطاقاتِهم التعريفيةَ التي كانتْ مدفونةً معهم، بينما تستمرُ عملياتُ بحثٍ اخرى للقواتِ العراقيةِ بُغيةَ العثورِ على مقبرةٍ اخرى تضمُ نحوَ اربعينَ منتسباً قتلهمْ داعش اثناءَ إحتلالِه المدينة.