أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (شرطة دبي)

أعلنت شرطة دبي أن الحريق الهائل الذي اندلع في فندق العنوان قبل احتفالات ليلة رأس السنة نتج عن ماس كهربائي، مؤكدة عدم وجود أي شبهات جنائية.

وأثنى القائد العام لشرطة اللواء خميس مطر المزينة على جهود فريق الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة الذي عمل بكل جد للوصول إلى أسباب الحريق.

وقال القائد العام للشرطة اللواء خميس مطر المزينة مؤتمر صحافي عقده اليوم في المقر العام للشرطة، أن حريق فندق "العنوان داون تاون" الفخم هو "حادث عرضي حدث نتيجة ماس كهربائي". وأضاف "لم يتم توقيف أي أحد، لا توجد شبهة جنائية ولا يوجد إهمال".

وأفاد الخبير أول في الشرطة أحمد محمد أحمد أن الحريق اندلع بين الطبقتين 14 و15 في الفندق المؤلف من 63 طبقة والقريب من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم.

وكان عشرات الآلاف على الاقل محتشدين في منطقة البرج لدى اندلاع الحريق الساعة 21,30 (19،30 ت غ)، استعدادا لمشاهدة عرض الالعاب النارية الذي يقام سنويا ليلة رأس السنة.

وعرضت الشرطة صورا لنقطة بداية الحريق اظهرت سلكا كهربائيا مقطوعا. وأوضح أحمد أن هذا السلك الذي يؤمن التيار لاجهزة إنارة خارجية، تعرض لماس كهربائي ما تسبب باحتراق نافذة قريبة منه، لتصل السنة اللهب الى مظلة مجاورة، وتمتد سريعا الى معظم واجهة الفندق.

وأكد أحمد أنه تم رفع عينات لتحليلها مخبريا، وأن النتائج أثبتت عدم احتوائها على أي مواد معدة للاشتعال، وأن الاسلاك الكهربائية كانت المصدر الحراري الوحيد الذي حصّلناه في منطقة بداية الحريق.

وعمدت السلطات لدى وقوع الحادث الى اجلاء نزلاء الفندق والاشخاص الموجودين في مركز "دبي مول" للتسوق القريب منه. وأدى الحادث في حينه إلى وقوع 16 إصابة معظمها طفيفة.

ولم يمنع الحادث سلطات دبي من المضي ببرنامج الاحتفالات المقرر لليلة رأس السنة والذي يترقبه الكثيرون عالميا، لا سيما العروض الضوئية والالعاب النارية على برج خليفة البالغ ارتفاعه 828 مترا