أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

تمكن "فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" من تحرير المزارع الفاصلة بين بلدتي "حتيتة الجرش" و"بالا" في الغوطة الشرقية، كما تمكنت فصائل المعارضة المسحلة من استعادة السيطرة على مزارع في منطقة "الفضائية" القريبة من مطار "مرج السلطان" العسكري الأساسي، وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد، حيث لم تستطع قوات النظام سحب جثث قتلاها بحسب ما أفادت به مراصد الثوار.

وفي حديثه لـ "أخبار الآن" قال مدير المكتب الإعلامي في فيلق الرحمن "مالك السيد" أن: "عشرين عنصرا للنظام والمليشيات المساندة له قد لقوا حتفهم خلال الهجوم الذي تركز على معمل "الكرتون" والمزارع المحيطة ببلدتي "بالا" و"حتيتة الجرش"، أما من نجا من الهجوم فقد هرب باتجاه بلدة "المليحة"، مضيفا أن هذا الهجوم يأتي لتخفيف الضغط على جبهة المرج وتشتيت صفوف النظام الذي يحاول مرارا الهجوم والاقتحام على عدة محاور، حيث أصبحنا الآن على مشارف بلدة "المليحة" الإستراتيجية التي وضع النظام كل طاقاته لاستعادتها قبل عام ونصف. وبهذا الوضع الجديد أعتقد أن عمليات انسحاب قد يجريها النظام من المرج باتجاه المليحة، كما تمكنا في هذا الهجوم من اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومدفع ميداني".

تقدم فصائل المعارضة كسر أيضا مخطط قوات النظام القاضي بفصل جنوب الغوطة عن شمالها وفرض حصار على كلا من بلدات وقرى "بالا" و"حرستا القنطرة" و"زبدين" و"دير العصافير" و"الركابية" و"بزينة".

من جانب أخر قتل أول عسكري منشق عن قوات النظام في ريف دمشق خلال هذا الهجوم ,والمعروف باسم "الضبع".

وحتى لحظة اعداد هذا الخبر ما تزال المعارك على أشدها، حيث يسعى الثوار للسيطرة على بلدة حتيتة الجرش لقلب الطاولة على النظام.

الغوطة الشرقية: تحرير المزارع الفاصلة بين بلدتي" بالا وحتيتة الجرش" ومقتل 20 عنصرا للنظام