أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

نشر تنظيم داعش الارهابي لقطات مصورة لرجل يبلغ من العمر 80 عاما، حضر من الصين الى سوريا للانضمام لتنظيم داعش، بعد مشاهدته للقطات يظهر فيها ابنه مقتولا في سوريا.

وبحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فان الرجل الذي يدعى محمد امين يعتقد انه ينتمي الى اقلية "اليوجور" المسلمة في شينيانج وهو اقليم مستقل في شمال غرب الصين يطلق عليه "تركستان".

محمد امين اوضح من خلال اللقطات التي ظهر فيها انه تعرض للاضطهاد طيلة 60 عاما في تركستان على يد الصينين الذين يمنعون ارتداء الزي الاسلامي، وجاء الى سوريا في رحلة وصفها بالهجرة، رفقة اربعة من احفاده، بالاضافة الى زوجته وابنته.

وقال الرجل في اللقطات التي تحدث فيها، ونشرها تنظيم داعش: "جئت الى الدولة الاسلامية. وذهبت الى مركز التدريب رغم كبر سني، زحفت وركضت وتدحرجت، فعلت كل شيء تقريبا، انهيت التدريب بشكل جيد، وحصلت على سلاح من اجل المشاركة في القتال، لكنني لم احصل على اذن بذلك، لذا انا موجود في القاعدة".

وظهر الرجل المسن في اللقطات المصورة، وهو يراقب الامور عبر المنظار، كما انه جلس خلف قاذفة للصواريخ.

وفي وقت سابق من هذا العام، انتشرت مزاعم حول سفر مسؤولين مسلمين من شينيانج الى سوريا والعراق للقتال مع داعش، قبل عودتهم مجددا للمشاركة في مؤامرات ضد الحكم الشيوعي، وقامت السلطات بحملات واسعة للقضاء على الارهاب والتطرف في موطن الاقلية المسلمة التي يرغب سكانها في اقامة دولتهم المستقلة.

وكانت الصين قد اعربت عن قلقها ازاء نمو تنظيم داعش، خوفا من ان تتسبب في مزيد من الاضطرابات والعنف في شينيانج التي يقطنها 22 مليون شخص نصفهم تقريبا من المسلمين، حيث يسعى البعض لاقامة دولة مستقلة تسمى تركستان الشرقية.

بالصور: ثمانيني يسافر من الصين إلى سوريا للانضمام إلى داعشبالصور: ثمانيني يسافر من الصين إلى سوريا للانضمام إلى داعشبالصور: ثمانيني يسافر من الصين إلى سوريا للانضمام إلى داعشبالصور: ثمانيني يسافر من الصين إلى سوريا للانضمام إلى داعش