أخبار الآن | تونس – تونس – (وكالات) 

هذا وأكد الرئيس التونسي الباجي  قائد السبسي من الفندق الذي تعرض للهجوم "أدركنا اليوم أن تونس تواجه حركة عالمية. لا يمكنها أن تواجهها وحدها. والدليل أنه في اليوم نفسه وفي الساعة نفسها استهدف عمليتان مماثلتان فرنسا والكويت".

وقال السبسي  أن بلاده لا تستطيع "وحدها" مواجهة المتشددين، وذلك إثر مقتل 28 شخصا بينهم سياح أجانب في هجوم استهدف فندقا في ولاية سوسة السياحية

.وأضاف "هذا يقيم الدليل على وجوب (وضع) استراتيجية شاملة (لمواجهة المتشددين) وعلى ضرورة أن توحد كل الدول الديمقراطية حاليا جهودها ضد هذه الآفة".

وأعلنت وزارة الصحة في بيان أن الهجوم أسفر وفق آخر حصيلة عن مقتل " 37 شخصا من تونسيين وسياح من جنسيات بريطانية وألمانية وبلجيكية وإصابة 36 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة".

وقال رفيق الشلي كاتب (وزير) الدولة المكلف بالشؤون الامنية في تونس في تصريح لإذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة إن منفذ الهجوم شاب "غير معروف" لدى أجهزة الامن وهو "طالب من جهة القيروان (وسط)".
              
وأوضح انه "دخل (الى الفندق) عن طريق الشاطئ في زي مصطاف قادم للسباحة، وكان يحمل شمسية وسطها سلاح، وعندما وصل الى الشاطئ استعمل السلاح (فتح النار) في الشاطئ والمسبح والنزل (الفندق) وعند مغادرته تم القضاء عليه" من قبل قوات الامن.