أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

افاد مسؤولون اميركيون ان الولايات المتحدة باشرت الاربعاء توجيه ضربات جوية لدعم القوات العراقية التي تحاول استعادة مدينة تكريت من ايدي تنظيم داعش بناء على طلب تقدمت به بغداد.
              
وقال مسؤول عسكري اميركي لوكالة فرانس برس "ان العمليات جارية والقنابل تتساقط". ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على مواقع التنظيم المتطرف في العراق، الا انه لم يشارك في معركة تكريت التي اطلقت في الثاني من اذار/مارس 

وفي وقت سابق كانت تدرس الولايات المتحدة امكانية ان تشن خلال الايام او الاسابيع المقبلة ضربات جوية من اجل مساعدة القوات العراقية على استعادة مدينة تكريت (شمال) من تنظيم داعش ، حسب ما اعلن مسؤولون الاميركيون الثلاثاء.

وقال مسؤول اميركي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان احتمال شن ضربات جوية بالقرب من تكريت "بحث على مستوى عال" وقد يتضح خلال الايام او الاسابيع القادمة.
              
واكد مسؤولون اميركيون في واشنطن وجود "عيون في الجو" بالقرب من تكريت من اجل مساعدة القوات العراقية والميليشيات الشيعية المدعومة من ايران.
              
وتؤكد  الادارة الاميركية ان العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش تتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية.
و كانت واشنطن قالت إنها ستدرس أي طلب عراقي للمساعدة بشأن الهجوم "المتوقف" لاستعادة مدينة تكريت، في وقت أكد مسؤول أميركي أن واشنطن بدأت بالفعل طلعات استطلاع لمساعدة القوات العراقية في عملياتها لاستعادة هذه المدينة.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية العقيد ستيف وارن الكشف عما إن كانت بغداد قدمت بالفعل طلب المساعدة.
وأضاف المصدر ذاته أن الهجمات في تكريت ستستهدف مواقع تنظيم داعش على غرار ما حدث في مناطق أخرى نفذ فيها التحالف هجمات جوية بالتنسيق مع قوات البشمركة الكردية.