أخبار الآن | ريف دمشق –  سوريا (زياد المبارك)

تشهد مدينة "دوما" ومنذ أمس على وقع القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة التي استهدفت الأبنية السكنية مترافقة مع تحليق للطيران الحربي.

وفي بلدة "عربين" أصيب عدد من الأهالي بجروح نتيجة استهداف قوات الأسد الأحياء السكنية بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى إلى نشوب عدة حرائق متفرقة في بعض المباني.

واستشهد مدنيين في بلدة "حمورية" هما "بدوي العربيني" والفتى "محمد أبو عرابي"، وسقط العديد من الجرحى نتيجة استهداف البلدة بغارة جوية مساء أمس.

وأطلقت قوات النظام مساء الأحد، صاروخ "أرض– أرض" استهدف بلدة "زملكا" ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة لكن دون تسجيل وقوع إصابات.

هذا في الوقت الذي لا تزال فيه بلدة "‏النشابية" تعاني من القصف المتواصل وارتفاع حدة المعارك بسبب موقعها في محيط "‏المرج" الذي يشهد معارك لما تنخفض وتيرتها بعد.

ولا تزال جبهة "جوبر" تشهد من المعارك اليومية الكثير، وأفاد الناشط الميداني "محمود عباد" عن إصابة بعض عناصر فصائل المعارضة بحالات اختناق مما يُعتقد بأنه غازات سامة، على حد تفسيره.

خسائر للنظام في معركة "المرج" .. ضحايا من المدنيين وتدمير هائل في بلدات الغوطة الشرقية

غرفة العمليات المشتركة تتقدم في جبهة مرج السلطان

معارك عنيفة شهدتها منطقة "المرج"، فقد تمكن مقاتلو "غرفة عمليات المرج" من إعادة السيطرة على إحدى النقاط التي خسروها مؤخرا لصالح جيش النظام، وقد ترافقت الاشتباكات على أرض المعركة مع قصف مكثف لسلاح طيران "العدوان الروسي".

وأفاد الناشط الميداني والإعلامي في محيط الاشتباكات هناك "عبيدة الدوماني" عن مقتل جميع العناصر المتمركزين في تلك النقطة، منوها أنهم من قوات الأسد وبعض عناصر الميليشيا العراقية "الشيعية" التي تقاتل على الجبهة إلى جانب قوات النظام.

وتقدم عناصر جيش الإسلام، كواحد من مكوّنات غرفة عمليات المرج، في نقاط إستراتيجية في محيط "مطار المرج" الاحتياطي بعد أن قاموا باستهدافها بقذائف الدبابات وقذائف "الهاون" مع أنباء عن مقتل مجموعة من عناصر الميليشيات المشاركة في الحرب الدائرة هناك.

وبثّ "جيش الإسلام" صورا تظهر عملية إسقاط لطائرة استطلاع على أوتوستراد "دمشق– حمص" من جهة مدينة دوما.

خسائر للنظام في معركة "المرج" .. ضحايا من المدنيين وتدمير هائل في بلدات الغوطة الشرقية