أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ليبيا الآن)
 
حصلت وكالة ليبيا الآن على نسخة من مسودة اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبين يشمل إضافة للمقدمة عدة بنود.. بعض  مما جاء في الاتفاق في التقرير التالي .

إتفاق الصخيرات الذي جمع الفرقاء الليبين على طاولة الإتفاق المغربية جاء في مسودته أن الشعب الليبي مدين لثواره في تحرير البلاد من حكم القذافي وللتضحيات التي قدموها في نضالهم من أجل الوصول لدولة حرة وديمقراطية تتمسك بسيادة القانون وتحترم حقوق الإنسان .

البيان الذي حصلت عليه وكالة ليبا الآن أكد على أهمية المضي قدما نحو مرحلة انتقالية يندمج خلالها الثوار في جيش حديث ومهني خاضع لسيطرة الحكومة، وأن يحصل الثوار على مراكز مدنية ترقى إلى ما قدموه من تضحيات. 

وأضاف البيان أن حالة الإقتتال التي تعيق الإنتقال الديموقراطي باتت تشكل خطرا متزايدا على وحدة البلاد بما يستوجب وقفها فورا، مع التأكيد على إستمرارية العمل من أجل مستقبل أفضل لليبيا عبر الوسائل السلمية والطرق السياسية. 

ونص البيان على إحتكار الدولة للحق في الإستخدام المشروع للقوة، ضمن المبادئ الحاكمة للإتفاق السياسي الليبي، مع نبذ وتجريم كافة أشكال العنف أو التحريض عليه لتحقيق أهداف سياسة، مع ضرورة تطبيق القانون على من يذكي العنف والكراهية. 

البيان أفرد جزءا لإدانة الأعمال الإرهابية وسبل منعها وملاحقة مرتكبيها، فضلا عن إلتزام الدولة بمسؤولية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه والقضاء على مصادر تمويله. 

واختتم البيان بالتأكيد على ضرورة تفعيل نظام الحكم اللامركزي أساسا للحكم المحلي في إطار وحدة الدولة.