أخبار الان | تونس العاصمة – تونس 
 
اعلنت السلطات التونسية  انها ولدواع امنية لم تعد تسمح للطائرات الليبية بالهبوط في مطار تونس قرطاج الدولي، مشيرة الى ان المطار التونسي الوحيد الذي سيسمح لهذه الطائرات باستخدامه هو مطار صفاقس في جنوب البلاد. وقال وزير النقل التونسي محمود بن رمضان ان الوضع الأمني خطر. ويأتي هذا القرار بعد نحو ثلاثة اشهر على قرار تونس إعادة فتح مطاراتها أمام كل شركات النقل الجوي الليبية بعدما اغلقتها لمدة عام لدواع أمنية. 

و لم تعط وزارة النقل في الحال اي توضيحات اضافية بشأن هذا القرار، وكانت تونس أغلقت في آب/اغسطس 2014 مطاراتها أمام شركات النقل الجوي الليبية التي تقوم برحلات نحو تونس انطلاقا من مطارات معيتيقة ومصراتة (شرق العاصمة) وسرت (وسط) وذلك بسبب تدهور الاوضاع الامنية في المناطق التي تقع فيها هذه المطارات.
              
وفي آب/اغسطس الفائت اعلنت الخطوط التونسية انها لن تسير رحلات الى ليبيا، ويأتي قرار منع الطائرات الليبية بعد عشرة ايام على الهجوم الذي استهدف الأمن الرئاسي التونسي في العاصمة تونس وتبناه داعش . 
              
وكانت الحكومة التونسية اعلنت الاسبوع الماضي على لسان احد وزرائها أن "كل" الهجمات الدامية التي حصلت في تونس تم التخطيط لها في ليبيا الغارقة في الفوضى، غير مستبعدة ان تعيد فرض تأشيرة على الليبيين. 
              
وقتل الثلاثاء 12 من عناصر الامن الرئاسي وأصيب 20 آخرون، عندما هاجم حافلتهم انتحاري تونسي (26 عاما) يرتدي حزاما ناسفا يحوي 10 كيلوغرامات من المتفجرات في شارع يبعد 200 متر عن مقر وزارة الداخلية في قلب العاصمة تونس.
              
وإثر هجوم الثلاثاء فرضت تونس حالة الطوارئ في كامل البلاد لمدة 30 يوما وحظر تجول ليلي لاجل غير مسمى في العاصمة وضواحيها واغلقت حدودها البرية مع ليبيا لمدة 15 يوما.