أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

كثف الطيران الحربي صباح اليوم السبت من قصفه لقرى وبلدات ريف درعا بالصورايخ، حيث استهدفت طائرات يعتقد بأنها تابعة لسلاح الجو الروسي مدينة نوى في ريف درعا الغربي بخمس غارات جوية أسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين فيما استهدف الطيران الروسي أيضا كلا من بلدات الغرية الغربية وإنخل والشيخ مسكين والحارة بعدد من الغارات الجوية.

أما الطيران الحربي السوري فقد استهدف كلا من قرى والحراك وإبطع والمليحة الغربية دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا فيما أسفرت الغارات عن تدمير أحد المساجد إضافة لأضرار مادية في الممتلكات العامة.

هذا وقد استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة  كلا من أحياء درعا البلد وبلدات النعيمة واليادودة.

وفي ذات السياق دارت اشتباكات متقطعة صباح اليوم على الأطراف الشمالية لمدينة الشيخ مسكين بين الثوار من جهة وقوات النظام المدعومة بميليشيات من حزب الله اللبناني من جهة أخرى فيما وردت أنباء عن مقتل العميد "صفوان ربيع علوش" قائد العمليات العسكرية لقوات الأسد في معركة الشيخ مسكين بدرعا وذلك بعد استهدافه بقذيفة مدفعية ,يذكر أن العميد علوش ينحدر من محافظة طرطوس الساحلية وهو من مرتبات الفرقة الأولى.

مجزرة للطيران الروسي في حي طريق السد

ارتكب الطيران الروسي مساء السبت مجزرة بحق المدنيين في حي طريق السد بمدينة درعا إثر استهداف الحي بخمس غارات جوية.

المجزرة راح ضحيتها تسعة قتلى معظمهم من النساء والأطفال إضافة لسقوط عدد من الجرحى الذين تم إسعافهم إلى المشافي الميدانية.

من جهة أخرى وثق مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا إرتقاء 1542 طفل دون الثامنة عشر من أبناء المحافظة قتلوا على أيدي القوات الحكومية منذ منتصف آذارمارس 2011 وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل