أخبار الآن | تل تمر – ناحية شمران – الحسكة – سوريا (تحرير: ريتا اسحق)

بعد فراق دام اشهرا، التقى مقاتل في الوحدات الكردية وديع انطون والديه اللذين اطلق داعش سراحهما في صفقة قام بها وجهاء العشائر مع قياداته لاطلاق سراح الاسرى الاشوريين من قرية تل تمر في ناحية شمران شمال سوريا.
وكان داعش قد أفرج عن 37 مسنا من بين نحو 200 شخص أسرهم في فبراير- شباط في قرية تل تمر وقد وصلوا الاسبوع الماضي الى بلدتهم.

تحدثت وردية يوسف والدة المقاتل الآشوري وديع انطون و الاسيرة المحررة أنهم كانو خائفين وخرجوا في الساعة 7 صباحا وطردونا من بيوتنا في القرية ومن هناك نقلونا الى منطقة الشدادة وادخلونا في احد المنازل, عندما شاهدناهم على التلفاز مسبقا كنا نخاف منهم  وكان معنا  ثلاثة عشر طفل كانوا  خائفين تملكنا شعور غريب من الخوف  أضاف انطون ترمس والد المقاتل و الاسير المحرر جاءت  داعش الى القرية كلها وقالوا لنا في اشتباكات بيننا وبين "اليبكا" ونريد اخراجكم لحمايتكم واخذوا الناس بسيارة الى منطقة تل حمام في جبل عبد العزيز 
أما عن المقاتل وديع انطون بعد تحرير والديه  قال " أن الشعور تحقق الأن وامي وابي موجودون بالبيت ,كنت متوقعا  انهم لن يرجعوا بالأخص لو علم  تنظيم "داعش"  ان ابنهم في وحدات حماية الشعب . وقال وديع انطون قبل اطلاق سراح والدي  أنه دخل الى البيت وكله كان مخرب .كنت معتادا ان ارى والداي جالسين بالبيت  لوحدهم دخلت البيت ولم أجدهم كان شعورا سيء".