أخبار الآن | اللاذقية – سوريا ( جمال الدين العبد الله)

لا تزال قرى ريف اللاذقية "جبلي الأكراد والتركمان" تشهد الكثير من القصف اليومي بأنواع الأسلحة المختلفة. فبعد التقدم الذي أحرزته كتائب الثوار هناك، عادت المعارك على جبهات الجبلين منذ ليل أول أمس.

وفي آخر التطورات الميدانية أفاد القائد الميداني من الجيش الحر "أبو جمال" عن تمكّن الثوار من تدمير دبابة و سيارة زيل عسكرية ورشاش 14.5 بصواريخ تاو في بلدة "جب الأحمر" في جبل الأكراد، وأفاد القائد عن مقتل عدد كبير من قوات النظام أثناء محاولتهم التقدم على جهات الجب الأحمر، مما دفعهم الى الانسحاب إلى خنادق قاموا بحفرها وإمطار جبل الأكراد بالقذائف والراجمات.

هذا في الوقت الذي تستهدف فيه الرمايات الصاروخية قرى جبل الأكراد والتركمان من راجمات الصواريخ الروسية المتمركزة في قمم المراصد المرتفعة المطلة على معظم قرى الجبلين.

ويفيد الناشط الميداني "أبو صطيف" أن التحليق الكثيف لطائرات الاستطلاع في الجبلين لم يهدأ بشكل عام، وعلى جبهات بلدة "غمام" بشكل خاص. ويفيد الناشط بأنه بعد عمليات الاستطلاع تقوم طائرات الميغ الروسية بالقصف على عدة مواقع.

بعد محاولة التقدم من قبل قوات النظام على محورين في جبهات غمام قامت قوات الثوار بالتصدي لهم ومقتل مالا يقل عن 25 جنديا من قوات النظام، وقامت قوات الثوار بتعزيز مواقعها بعد سيطرة الجيش على حوالي نصف قرية غمام لعدة ساعات، وتم في اليوم التالي تحرير غمام بشكل كامل. وبغية الحفاظ على هذا التقد قامت كتائب الثوار باستقدام تعزيزات من الفصائل الأخرى في جبل التركمان لحماية غمام باعتبارها بوابة جبل التركمان من جهة الجنوب.