أخبار الآن | تل ابيض – سوريا – (غرفة الأخبار)

أعلن مجلس أعيان مدينة تل ابيض عن إدارةً ذاتية في المدينة وريفها، لتصبح رابع إدارة ذاتية بعد القامشلي وعين العرب وعفرين في شمال وشمال شرق سوريا. 

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الاعيان الذين قالوا إن الإدارة يشارك فيها الكرد والعرب والتركمان والمسيحيين، وشُكلت من تسع هيئات يترأسُ مجلسَ إدارتِها منصور السلوم، على أن تتبع لإدارة عين العرب كوباني بريف حلب. 

اندلعت اشتباكات عنيفة أمس في محيط "منشأة الإيكاردا" و"تل العيس" وقرى "بانص" و"تل حدية" وبلدة "خان طومان" بين الثوار من جهة وقوات النظام والميليشيات المساندة له من جهة أخرى، وسط قصف مكثف من قبل الطيران الحربي الروسي والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ المتمركزة في جبل "عزان". وقد نعت وسائل إعلامية إيرانية مقتل الضابطين الإيرانيين "مهدي غلام علي" و"ميسم مدواري" في معارك الريف الجنوبي لحلب.

وقال "أبو عمر القبلي" القائد الميداني في الجيش الحر في تصريح لأخبار الآن: "رغم أننا لم نحصد النتائج بعد إلا أننا نؤكد لكم أن الثوار انتقلوا من الدفاع إلى الهجوم، ولم نوفق في محاولة جرت أمس لتحرير تلة العيس الاستراتيجية وإذا كتب الله لنا السيطرة على هذه القرية فسنبعد الخطر عن طريق حلب – دمشق الدولي بشكل كبير".