أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

تمكنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن من تدمير أكبر مخزن لصواريخ سكود كان يخفيه الحوثيون في أحد المعسكرات بمحافظة البيضاء، وذلك حسب ما أفادت مصادر محلية يمينية موضحة ان طيران التحالف العربي نفذ سبع غارات على معسكر اللواء 26 ميكا  والمتمركز بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء، وأن الغارات استهدفت مخازن صواريخ جنوب سور المعسكر.
ورجحت مصادر عسكرية أن يكون الحوثيون وصالح خزنوا الصواريخ في المعسكر، لاستهداف المدن الجنوبية وحماية صنعاء من زحف المقاومة من جهة مأرب.

وقالت المصادر وفقاً لموقع أخبار اليمن، إن "مقاتلات التحالف شنت 6 غارات مستهدفة معسكر اللواء 26 ميكا (حرس جمهوري سابقاً) والمتمركز بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن".

وأوضحت أن الغارات استهدفت مخازن صواريخ جنوب سور المعسكر، فيما سمع دوي انفجارات عنيفة من الموقع المستهدف وتصاعد أعمدة الدخان بكثافة. 

في غضون ذلك، نفذت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز عدة عمليات وكمائن أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس المخلوع.

وقالت مصادر لـ«البيان» إن أبطال المقاومة الشعبية قاموا بتنفيذ كمين بمنطقة جاحر في مديرية مقبنة غرب تعز، أسفر عن مقتل خمسة وجرح ثلاثة من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع.

وفي منطقة اصرار بمديرية ماوية شرق تعز، نفذ أفراد المقاومة الشعبية هجوماً على تعزيزات تابعة للميليشيا أسفر عن مقتل وجرح العشرات وأسر ثمانية آخرين.

يأتي ذلك مع غارات شنها طيران التحالف العربي استهدف بها تجمعات للميليشيا قرب معسكر اللواء «22 حرس» بالجند شرق تعز، ومديرية ماوية وجوار المصانع التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم في منطقة الحوبان.

وفي مديرية ماوية قتل ثلاثة وجرح أربعة من افراد الميليشيا في نقطة جبالة التابعة لميليشيا الحوثي وصالح على إثر استهدافهم من قبل رجال المقاومة الشعبية في المنطقة.

إلى ذلك نفذت المقاومة الشعبية كميناً في مديرية الوازعية غرب تعز، اسفر عن مقتل ستة من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع بينهم قائد الحملة وتدمير طقم تابع للميليشيا.