أخبار الآن | جلال أباد – افغانستان – (أ ف ب)    
                      
شن مسلحون اعلنوا ولاءهم لداعش اليوم  الاحد هجوما واسعا على نحو عشرة حواجز للشرطة في شرق افغانستان كما علم من السلطات، في مؤشر الى الهدف التوسعي للتنظيم المتطرف في هذه المنطقة الحدودية مع باكستان.              

و قال حاكم اقليم اشين حاجي غالب "انها المرة الاولى التي يشن فيها إرهابيون من داعش هجمات منسقة على الشرطة في ولاية ننغرهار"، ولم يعطي حاكم الاقليم اي  حصيلة للمعارك التي بدأت "فجر  اليوم"
   
واكد هذه المعلومات احمد ضياء عبدالزاي المتحدث باسم حاكم الولاية،  وتعد ننغرهار التي تتقاسم حدودا مشتركا واسعة مع باكستان احدى الولايات الاكثر اضطرابا في افغانستان. ويتواجد جماعة الطالبان فيها بشكل قوي حتى الان لكن مسلحي داعش  ينافسونهم السيطرة على الارض.
              
والمقاتلون الذين يؤكدون انتماءهم الى داعش  غالبا ما يكونون اعضاء سابقين في جماعة طالبان قبل ان تخيب امالهم من قيادتهم التي اخفت عنهم طيلة سنتين موت زعيم الحركة الملا عمر.
              
وافاد تقرير للامم المتحدة نشر الجمعة ان "هناك على ما يبدو توسعا كبيرا لداعش مشيرا استنادا الى مصادر حكومية افغانية الى وجود "مجموعات ترفع شعار داعش.
              
وذكر فريق الامم المتحدة لمراقبة تنظيم القاعدة في تقريره استنادا الى تقديرات لقوات الامن الافغانية ان حوالى 10 بالمئة من جماعة طالبان يؤيدون داعش مشيرا الى ان هذا العدد "ليس ثابتا لان الولاءات تتبدل خلال فصل المعارك" الجاري حاليا.