أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أظهر شريطٌ مصورٌ، بثته مواقعُ إلكترونية مقربة من داعش، الثلاثاء، طرقا جديدة بشعة لقتل التنظيم ضحاياه في مدينة الموصل شمالي العراق، شملت الإغراقَ والحرقَ والتفجير.

وفي المقطع الأول من التسجيل أَجبَر مسلحي داعش أربعة محتجزين يرتدون لباسا برتقالا على الصعود إلى سيارة قديمة، ومن ثم تفجيرِها بقذيفة "آر بي جي"، إلى أن مات من بدخلها حرقا.
وفي المقطع الثاني أغرق مسلحو داعش 5 أشخاص في بركة للمياه، بعد أن أحكم إغلاق صندوق حديدي عليهم. ويظهر الشريط لحظات مقتل المحتجزين تحت الماء، ومن ثم رفعهم إلى فوق بعد أن لفظوا أنفاسهم.
وفي مشهد ثالث، عمد مسلحو داعش إلى ربط أعناق 7 محتجزين بحزام ناسف، وتفجيره عن بعد، حيث فصلت رؤوسهم عن أجسادهم، بينما كانوا مقيدي الأيدي.

الفيديو الجديد الذي تبلغ مدته سبع دقائق ونصف، أصدره فرع داعش بولاية نينوي العراقية، ونشره في أحد المواقع الإعلامية التابعة له.

وتماماً كما فعل مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة، عمل التنظيم المتطرّف على تصوير بشاعة الإعدام، إذ يظهر الأسرى المعدمين غرقاً وهم يحتضرون تحت الماء، كما تظهر أشلاء المعدمين باستخدام الديناميت، وهي تتناثر لحظة تفجيرهم، مقابل الإبقاء على أسير وحيد حياً.