أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تسعى المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية على مستوى العالم، في تقديم المساعدة اللازمة من غذاء ودواء للاجئين السوريين والعراقيين، خاصة مع بداية شهر رمضان المبارك. وفي هذا الجانب يلمع دور الهلال الأحمر الإماراتي من خلال المساعدات التي يقدمها للمتضررين في المنطقة، خاصة اللاجئين السوريين والعراقيين. مدير هيئة الهلال الأحمر في دبي محمد الزرعوني، أكد خلال مداخلة هاتفية مع أخبار الآن، أن الهيئة بدأت بتوزيع 100 ألف طرد غذائي على اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين في كردستان العراق، مشيرا إلى أن الطرود تتضمن أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الصائمون خلال الشهر الفضيل.

هذا وكانت الإمارات من أوائل الدول التي سارعت في الاستجابة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين داخل سوريا إلى جانب اللاجئين في الدول المجاورة، وهي الأردن ولبنان والعراق وتركيا.

وخلال عام 2014 وحده، تمكنت الدولة من تخصيص وتوزيع أكثر من 220 مليون درهم لتوفير خدمات غذائية وصحية وتعليمية إلى جانب خدمات المياه والصرف الصحي للاجئين في الدول المجاورة، وكذلك النازحين داخل سوريا من خلال خطة الإغاثة الإنسانية للأمم المتحدة داخل سوريا وﺨطﺔ الاﺴﺘﺠﺎﺒﺔ اﻹﻗﻟﻴﻤﻴﺔ للأمم المتحدة للاﺠﺌﻴن اﻟﺴورﻴﻴن كما مولت الإمارات عدداً من المبادرات الإنسانية الأخرى مثل المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين، 

وقد تم تزويد المخيم الإماراتي- الأردني بملعب للأطفال إلى جانب قاعة تلفاز مخصصة لهم وأخرى للنساء لأغراض ترفيهية. كذلك مخيم الهلال الأحمر الإماراتي للنازحين السوريين في شمال العراق والذي يتسع إلى 4000 لاجئ. وشيدت الدولة المستشفى الاماراتي الأردني الميداني في المفرق بالأردن والذي يستقبل أكثر من 800 حالة يوميا ويتم تحويل الحالات المعقدة إلى المستشفيات الرسمية بالأردن.