أخبار الآن | سيناء – مصر – (وكالات)

ذكر مصدر أمني مصري، أن 3 مجندين أصيبوا في انفجارين بمدينة العريش بشمال سيناء استهدف إحدهما مدرعة تابعة للشرطة المصرية.

ويأتي الانفجارين في أعقاب مقتل 2 من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس وإصابة 4 آخرين على يد قوات الأمن، الجمعة الماضية أثناء محاولة المسلحين الهجوم على حاجز أمني بقرية الطويلة شمال سيناء.

وشهدت محافظة شمال سيناء، التي تعاني من الاضطرابات منذ فترة طويلة، تزايدا في وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الأمن، منذ أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي عام 2013.

و هذا و قد شهد محيط معبد الكرنك جنوب مصر  في وقت سابق انفجار ضخمأسفر عن مقتل شخصين وإصابة واحد، وقد سبق الانفجار قصف صاروخي على مطار في شبه جزيرة سيناء لم يسفر عن إصابات.

وفي التفاصيل قال مسؤولون أمنيون إن هجوما انتحاريا استهدف معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، مشيرين إلى أن قوات الأمن تصدت للمهاجمين وفرضت طوقا أمنيا لتمشيط المنطقة تحسبا لأي انفجار آخر.

وأوضح المصدر الأمني بأن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من المعبد الأثري بالأقصر، التي يتوافد عليها ملايين السياح الأجانب، مضيفا بأن القوات الأمنية تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين في محيط المعبد.

وفي السياق ذاته، نجحت قوات الشرطة في تصفية عنصرين مسلحين في تبادل لإطلاق النار، عقب انفجار قنبلة في ساحة السيارات المجاورة للمعبد ، كما أصيب ضابط شرطة أثناء الاشتباكات نقل لاحقا للمستشفى المحلي.