أخبار الآن | متابعات – (كلنا شركاء)

يشهد حي كفر سوسة في العاصمة السورية دمشق، انتشارا امنيا مكثفا لمخابرات النظام، ومداهمات لمنازل المدنيين في الحي منذ قرابة الأسبوع مع تسجيل اعتقالات طالت العشرات من شبان كفر سوسة والأهالي اللاجئين إلى الحي من مدينة داريا بالغوطة الغربية، وحي جوبر شرقي دمشق، حيث يتم ملاحقتهم على وجه الخصوص .

ووفقا لما وثقته “كلنا شركاء” ضمن حي كفرسوسة، قامت شبيحة النظام بزيادة التحصينات ورفع السواتر، ووضع المتاريس على الأبراج العالية، وخاصة المطلة منها على اوتستراد المتحلق الجنوبي، وتعزيزها بالأسلحة الثقيلة .

كما تستمر سيارة الشرطة العسكرية وعناصر من شعب المخابرات، بإقامة الحواجز المؤقتة ضمن الحي، لا سيما بالقرب من جامع “ الشيخ علي الدقر ” ويقوم عناصرها بتوقيف جميع السيارات والدراجات الهوائية، والتواصل مع فروع الأمن، لاعتقال أي شخص مطلوب لها ، أو قادر على حمل السلاح لسوقه الى الخدمة العسكرية الإلزامية .

ووثقت " كلنا شركاء " تسلل مجموعات مسلحة، بلباس مدني ، مجندة لصالح مخابرات النظام ، إلى الأسواق الشعبية ، لتقوم بتوقيف الشبان واعتقالهم ، خارج أي أطر قانونية أو حتى مذكرات اعتقال .  فيما حذر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، المواطنين في العاصمة دمشق من الوقوع في شباك سائقي التكسي العامة والذين يحاولون الحصول على معلومات من الراكب ، أو استدراجه في الكلام لمعرفة خلفيته السياسية وخصوصا اذا كان من أبناء مناطق الريف الدمشقي .  وقال الناشطون ان بعض ضباط الأمن باتوا مؤخراً ينزلون الى الشارع الدمشقي عبر التخفي بمهنة سائق تكسي عامة بقصد معرفة نبض الشارع ، ومراقبة المواطنين من كثب .