أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (أ ف ب)

أحكم الحوثيون سيطرتهم على القصر الرئاسي بصنعاء بعد اشتباكات عنيفة مع الشرطة اليمنية في محيط منزل الرئيس عبدربه منصور هادي .وبحسب أنباء فإن ضباط الحرس الرئاسي سلموا أسلحتهم للحوثيين ، فيما تؤمن دبابات منزل الرئيس اليمني .هذا ونجا وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال أمام منزل الرئيس بعد تعرض موكبه لإطلاق نار.

ووقعت اشتباكات أيضا بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشارع الستين غرب العاصمة بينما سمع دوي 3 انفجارات بالقرب من منزله.

وقالت وزيرة الإعلام اليمنية "أن دار الرئاسة تتعرض لقصف عنيف وأن ميليشيات الحوثي تهاجم الرئيس للإطاحة بالحكم".

وكان المتمردون الحوثيون قد سيطروا على المداخل الرئيسية للقصر الجمهوري اليمني، يأتي هذا رغم الإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار بدأ بالسريان في العاصمة صنعاء بعد يوم دام شهد اشتباكات بين قوات الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين راح ضحيتها 9 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.

وكانت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، كشفت عن التوصل إلى اتفاق بين الرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي من أجل إطلاق سراح مدير مكتب الرئاسة، أحمد عوض بن مبارك، وتوسعة الهيئة الوطنية وتعديل في مسودة الدستور.

ويعقد مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء جلسة مغلقة حول اليمن الذي يواجه ازمة سياسية               
وطلبت بريطانيا انعقاد الجلسة غداة مواجهات بين الميليشيات الحوثية والقوات الحكومية في صنعاء.
ومن المتوقع ان يطلع موفد الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر المجلس على اخر تطورات الاوضاع في اليمن حيث يهاجم الحوثيون القصر الرئاسي اليوم.