أخبار الآن | صلاح الدين – العراق – (خاص)

 
قال مراسل أخبار الآن في العراق إن خمسة مدنيين على الأقل قتلوا اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرصاصي بقضاء الضلوعية إلى الشمال من محافظة صلاح الدين. 

واضاف مراسلنا إن أربعة اشخاص ثلاثة منهم من عائلة واحدة قتلوا جراء تفجير السيارة، مضيفا أن عشرات من مقاتلي الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار منزل مفخخ في منطقة الحويجة البحرية في الضلوعية التي انسحب منها مسلحو داعش وبسطت القوات العراقية سيطرتها عليها.

هذا  وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس، أن القوات الأمنية البرية سيطرت على قريتي البونصيف والبوتركي، ومطار المعتصم في محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد، بدعم من ما يعرف بالحشد الشعبي وبإسناد جوي. 

وأوضحت الوزارة في بيان أن السيطرة جاءت بعد اشتباكات مع مجموعات مسلحة من تنظيم داعش أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، والاستيلاء على عتادهم العسكري.  

وذكر البيان أنه تم تحرير عدد كبير من العائلات، التي كانت تحت حصار مجموعات مسلحة تابعة لداعش في ناحية الضلوعية وذلك بعد تفجير أكثر من 50 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطرق والمنازل.

وقتل عشرات من مسلحي داعش، الثلاثاء، في المعارك التي خاضتها القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي واستعادت بعدها الأجزاء الشمالية من بلدة الضلوعية (70 كيلومترا شمالي بغداد). وقالت المصادر: إن عدد قتلى داعش في الضلوعية بلغ 75 قتيلاً، بينما قتل عشرات من قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي.