منبج، ريف حلب، سوريا، (ميلاد محمد، أخبار الآن)

 بدأ تنظيم ” داعش ” العمل على بناء عدة أسوار حول مقراته التي كانت قد سيطرت عليها مؤخرًا في مدينة منبج، في ريف حلب الشرقي، وذلك تحسبا لعودة الجيش السوري الحر إليها .

وقد قام التنظيم ببناء جدران يبلغ ارتفاعها حوالي ثلاثة أمتار حول العديد من المباني الحكومية في المدينة، من بينها: “المركز الثقافي والمالية وعدد من المدارس التي  اتخذت منها مقرات لها”، وقد رافق ذلك إغلاق عدد من الطرق نهائيًا مثل الطريق العام الذي يمر بين المركز الثقافي ومخفر الشرطة.

وقد صرح “زكريا  قرصلي” أبو شاكر، قائد الفوج الثاني للواء التوحيد “لأخبار الآن بأن هذه التحصينات تأتي هذه التحصينات التي تقوم بها ” داعش ” بعد عدة عمليات لخلايا الجيش الحر، التي تعمل بشكل سري داخل المدينة، فضلا عن احتدام المعارك بين التنظيم وكتائب الجيش الحر في قرية القبة والجعدة  في ريف عين العرب”.

وكان تنظيم ” داعش ” قد شن حملات اعتقالات ومداهمات واسعة في المدينة التي تعد من أوائل المناطق التي خرجت فيها المظاهرات ضد النظام بريف حلب، واستهدفت الحملات العديد من الشباب بحجة أنهم على علاقة بالجيش الحر . يذكر أن التنظيم قد سيطر على مدينة منبج منذ أكثر من شهرين بعد معارك عنيفة استخدمت فيها داعش شتى أنواع الأسلحة الثقيلة .