أخبار الآن | صلاح الدين – سامراء – (وكالات) 

أكد مصدر امني عراقي مقتل واصابة ستة وثمانين من مسلحي داعش في غارات جوية لطيران التحالف الدلولي استهدفت مواقعه جنوب غربي كركوك. 

وفي سامراء بمحافظة صلاح الدين ، قال مصدر عسكري إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة السيطرة على مطار الضلوعية العسكري ، كما حررت عددا من القرى بين ناحية الضلوعية وقضاء سامراء. يأتي هذا التطور ضمن عملية عسكرية اطلقتها القوات العراقية لتحرير مدينة الضلوعية من يد التنظيم الذي يسيطر على جزئها الشمالي منذ اكثر من اربعة اشهر.

وكان مسلحوا التنظيم في قضاء حديثة غربي الأنبار قد شنوا هجوما عنيفا من ثلاثة محاور استخدموا خلاله اسلحة ثقيلة تتضمن دبابات ومدرعات جلبوها من داخل سوريا وادخلوها الى المناطق المسيطر عليها على أطراف حديثة.

أفاد مصدر أمني بمحافظة كركوك، اليوم السبت، بأن 86 عنصراً من تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي على مواقع للتنظيم، في مناطق جنوب وغرب كركوك،( 250 كم شمال بغداد )

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي نفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس وحتى فجر اليوم، عدداً من الضربات التي استهدفت مقاراً لعناصر تنظيم داعش في مطحنة قضاء الحويجة ومعمل الثلج ومخازن الأسمدة، جنوب غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل 45 عنصراً من داعش. 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "القصف استهدف أيضاً المحكمة الشرعية للتنظيم بدائرة الكهرباء في قضاء الحويجة، مما أدى إلى مقتل 21 عنصراً من التنظيم"، مبيناً انه "تم قصف موقع البستنة في القضاء، مما أسفر عن مقتل تسعة من التنظيم وإصابة 11 اخرين".

يذكر أن (داعش) يسيطر على مناطق جنوبي كركوك وغربيها، التي تضم قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى، منذ العاشر من حزيران الماضي