أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

قضى سبعون مهاجرا اثيوبيا في غرق مركبهم قبالة سواحل اليمن عند مدخل البحر الاحمر، على ما اعلنت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الالكتروني.

واوضحت الوزارة مساء أمس (الاحد) ان المركب الذي كان ينقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الافريقي غرق قبالة ساحل المخاء قرب مضيق باب المندب.

ولم توضح الوزارة تاريخ وقوع حادث الغرق الذي نتج بحسب ما اوضحت عن احوال جوية سيئة. واورد الموقع ان غرق المركب "ادى الى وفاة جميع من كانوا على متنه وعددهم سبعين شخصا وجميعهم يحملون الجنسية الاثيوبية".

غرق 70 مهاجرا أثيوبيا قبالة السواحل اليمنية

وغالبا ما تقع حوادث غرق يقضي فيها مهاجرون افارقة يسعون للوصول الى اليمن عبر البحر الاحمر وخليج عدن. وفي 31  مايو لقي ستون مهاجرا صوماليا واثيوبيا وبحاران يمنيان حتفهم في غرق مركبهم قبالة السواحل اليمنية.

ويهرب اللاجئون الافارقة وغالبيتهم من الاثيوبيين والصوماليين من الفقر والاضطرابات وغالبا ما يتسللون الى جنوب اليمن على متن قوارب قبل ان يواصلوا رحلتهم الى الحدود مع السعودية.

ووصل اكثر من نصف مليون شخص معظمهم من الصوماليين والاثيوبيين والاريتريين خلال السنوات الخمس الاخيرة الى اليمن الذي يستقبل ما يصل الى مليوني مهاجر يتسللون بغالبيتهم الكبرى بصورة غير شرعية على متن قوارب مكتظة بالركاب الى هذا البلد، بحسب تقديرات غير رسمية نقلها خبراء وجمعيات انسانية.