أخبار الان | حماة – سوريا   – (مركز حماة الإعلامي )

أفاد مركز حماة الإعلامي بأن مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي شهدت قصفاً عنيفاً بالبراميل المتفجرة، حيث ألقت مروحيات النظام خلال الـ45 يوماً الماضية 223 برميلاً متفجراً بمتوسط 5 براميل متفجرة بشكل يومي على مدينة كفرزيتا.

كما أحصى مركز حماة أكثر من 240 غارة جوية شنها الطيران الحربي على أرجاء مدينة كفرزيتا، وأكثر من 300 صاروخ من راجمات الصواريخ في مطار حماة العسكري وفي معسكرات دير محردة التابعة للنظام السوري.
وتحدث المركز عن أن كفرزيتا تشهد خلال الأشهر الثلاثة الماضية تصعيداً كبيراً من السلاح الجوي، مستخدماً القنابل العنقودية والمواد الكيمياوية.

وتحدث ناشطون عن انفجار سيارة مفخخة في ساعة متأخرة من يوم أمس قرب مسجد عمار بن يسار وسط بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، وذكرت سوريا مباشر أن السيارة تعود لأحد النازحين من بلدة عتمان إلى اليادودة، ولم يسفر التفجير عن ضحايا في الأرواح واقتصرت الخسائر على الجانب المادي، فيما ذكر المصدر نفسه بأن امرأة قتلت جراء سقوط برميل متفجر على مدينة سراقب بالريف الشرقي لمحافظة إدلب.

أما في حمص استهدفت قوات الأسد حي الوعر بالأسطوانات المتفجرة، ما أسفر عن سقوط قتلى وعدد من الجرحى بين المدنيين، فيما استهدف الحي مساء أمس الأحد بصواريخ أرض ـ أرض.

في دمشق وريفها .. وثق ناشطون أكثر من  800 قتيل جراء قصف على الغوطة في شهرين في وقت اندلعت فيه اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد بالأسلحة الثقيلة في جرود رأس المعرة بريف دمشق.

 

براميل الاسد المتفجرة تمطر كفرزيتا بريف حماة