دبي, 23 يونيو, اخبار الآن

كشفت صحيفة الاندبندانت البريطانية عن قيام تنظيم داعش  يقوم بإستغلال و سرقة الهاشتاغ لكأس العالم و الدوري الانجليزي بغرض الترويج لأفكاره المتطرفة , و يتم ذلك عن طريق ارسال تغريدات من منتسبي داعش او مؤيديهم تحتوي على مواد تروج للتنظيم و يتم ربطها بهاشتاغ ككلمة البرازيل او كاس العالم او اسم اي نادي من اندية كرة القدم الانجليزية .

و ذلك على امل ان يقوم اي احد من المستصفحين و الذين يبحثون عن معلومات حول كاس العالم بالضغط على الرابط و مشاهدة او الاستماع الى مادتهم الترويجية . فقد قام داعش في نهاية هذا الاسبوع بنشر شريط فيديو يظهر اثنين من المتشددين احدهما بريطاني و الآخر استرالي في محاولة لاقناع غيرهم من المسلمين الغربيين للانضمام الى صفوفهم.

منذ بدء الهجوم على العراق في 9 حزيران  (يونيو)، نشطت حسابات عدة على موقع تويتر تدعي أنها تمثل «داعش» في العراق وسوريا، وتنقل مباشرة آخر تطورات عمليات التنظيم، بالإضافة إلى نشر صور عن تحركاته.

ورغم أن داعش لم يتبن هذه الحسابات رسمياً، إلا أن الكثير من داعمي المجموعة على الانترنت روجوا لها باعتبارها حسابات رسمية خاصة بالتنظيم في المنطقة.

وأطلق مسلحو داعش حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وينشر التنظيم، خصوصاً على موقع تويتر، صوراً وبيانات لإبراز قوته العسكرية وتقدمه الميداني في العراق.

ونشر في 15 حزيران (يونيو) صوراً لما بدا أنه عشرات من قوات الأمن العراقية المعتقلة، مع تهديدات ورسائل للمدن المحيطة تحذر السكان من تقدم التنظيم. وشملت الصور اعتقال ونقل وقتل الجنود في النهاية.

وانتشرت هذه المواد بسرعة على الانترنت، ونشرها داعمو داعش بشكل موسع. وطبقاً لبرنامج لاستخراج بيانات على شبكة الانترنت، جاء عدد كبير من التغريدات الموالية لداعش من دول مختلفة.

وينشر التنظيم في تغريداته على تويتر تفاصيل موسعة بشأن أنشطته، بما فيها عدد التفجيرات، والعمليات الانتحارية، والاغتيالات التي قام بها، بالإضافة إلى المعابر والمدن التي يسيطر عليها.