دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 14 يونيو 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن – 

القوات العراقية تشن حملات عسكرية مضادة وروحاني يفكر بالتعاون مع الولايات المتحدة لإعادة الأمن للعراق

بعد ان توالت المعلومات و التسريبات في الساعات الماضية عن ارسال فرق تابعة للحرس الثوري الى محافظة ديالى العراقية للمشاركة في القتال ضد داعش، لم يتأخر التصريح العلني..الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد أن إيران يمكن أن تفكر في التعاون مع الولايات المتحدة لإعادة الأمن للعراق.و ذكرت صحيفة الغارديان  بان نحو الف و 500 من قوات الباسيج قد عبروا الحدود باتجاه  محافظة ديالى أمس فيما عبر نحو  500 آخرين الليلة الماضية فيما ذكدت معلما ت اخرى للغارديان بان قائد الحرس الثوري قاسم سليماني موجود في العراق  للوقوف على آخر التطورات تصريحات اعقبت النفي الاميركي على لسان المتحدثة  باسم  وزارة الخارجية الأميركية عن انخراط بلادها باي محادثات مع ايران بشأن العراق.

أكثر من خمسين قتيلا بقصف لقوات الاسد على ريفي دمشق وحلب 

قال مراسل اخبار الان ان اكثر من 30 شخصا قتلوا اليوم في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية جراء قصف نفذته قوات الاسد على البلدة ..
يأتي ذلك بينما سيطرت كتائب الثوار صباح اليوم على قرية عسال الورد في منطقة القلمون بريف دمشق، وذلك بعد اشتباكات مع قوات الأسد أسفرت عن مقتل 7 عناصر من الأخيرة وعنصرين من مليشيا حزب الله اللبنانية، إضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين.وأفاد ناشطون أن الثوار شنوا هجوما على قوات الأسد المتمركزة على الحواجز التي تم نصبها في القرية ومحيطها وتمكنوا من السيطرة عليها بشكل كامل، مضيفا أن القرية تعرضت بعد سقوطها بيد الثوار لقصف عنيف بالصواريخ.

الدم المأمون ينقذ أرواح الأمهات رسالة اليوم العالمي للتبرع بالدم 

تحتفل البلدان في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 حزيران/ يونيو من كل عام. ويذكي هذا الحدث الوعي بالحاجة إلى الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة، وتوجيه الشكر إلى المتبرعين بالدم طوعياً ودون مقابل تقديراً لما يتبرعون به من دمهم إنقاذاً لأرواح البشر..ينصب تركيز حملة هذا العام على موضوع “الدم المأمون ينقذ أرواح الأمهات”. وستعمل الحملة على زيادة الوعي بالأسباب التي تجعل الإتاحة المناسبة التوقيت للدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة أمراً ضرورياً بالنسبة إلى البلدان كافة، وذلك في إطار نهج شامل لتلافي وفيات الأمهات.ففي كل عام تتوفى نحو 800 امرأة من جراء مضاعفات الحمل أو الولادة. وتحدث كل هذه الوفيات تقريباً في البلدان النامية. وتستأثر منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بأكثر من نصف هذه الوفيات، ويستأثر جنوب آسيا بثلثها تقريباً. وتبلغ مخاطر وفيات الأمومة ذروتها بالنسبة إلى المراهقات اللائي تقل أعمارهن عن 15 سنة.ويُعد النزف الحاد أثناء الولادة وبعدها السبب الرئيسي للوفيات والمراضة والعجز الطويل الأمد. ومع ذلك فإن إتاحة الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة بكميات كافية، والاستعمال الرشيد والمأمون لعملية نقل الدم، مازالا يشكلان تحديين كبيرين في كثير من البلدان.