عمان – الأردن – 8 يونيو 2014 – وكالات

اشترك فنانان أردنيان قي تحويل حائط بالعاصمة عمان إلى لوحة جدارية  سميت “وول كلاش”  او تضارب الالوان عبرا فيها بالألوان عن مجموعة من الأفكار استوحياها من مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت جاء ذالك بالتعاون مع شركة لايم لايت منظمة مشروع رسم الجدارية  الذي يهدف الى تسليط الضوء على فناني Graffiti الجرافيتي في الأردن وعلى الحملة المتزايدة لدور الإعلام الاجتماعي في عالم اليوم.

وذكر مدير شركة لايم لايت نصوح خارسة أن “وسائل الاعلام الاجتماعية عبارة عن أداة جداً مهمة ويمكن هو اليوم أكثر قناة متداول ومهم من ناحية التواصل بين الناس. فحبينا فكرة انه يكون فيه تواصل بين الأشخاص وبين الفنانين.. ما فيه حواجز.. ما فيه صعوبة بتوصيل الفكرة.

وبنفس الوقت الفكرة لما عم تطلع وتوصل للفنان الفنان عم بطبقها والأشخاص هم نفسهم عم برجعوا بياخذوا الصور وعم بياخذوا النتيجة اللي طلعت.”

الفعالية اشتركت في رعايتها العلامة التجارية كونفرس للملابس والأحذية الرياضية التي نظمت فعاليات مماثلة سابقا في مدن أخرى في أوروبا والشرق الوسط وأفريقيا.

نفذ مشروع (وول كلاش) في عمان الفنانان الأردنيان وسام شديد ولطفي زايد.

وعبر شديد عن أمله أن تساهم الجدارية في زيادة الاهتمام بفن الجرافيتي.

وقال “كانت فكرة كثير مُشجعة بصراحة وكتير حلوة.. أنه كل واحد عنده فكرة نحط له إياها على الحيط. شي مختلف. أول مرة باشتغل على هيك مشروع. وبصراحة الحلو أنه نحسس الناس أنهم هم جزء من الجدارية.. أنه أفكارهم عم نشتغلها.. عم نرسمها ونرسم أفكارهم. فهاي الشغلة كثير حلوة وبتشجع الناس أنهم يصيروا يفكروا أكثر ويحبوا أكثر هذا النوع من الفن.”

وأضاف شديد أن الجدارية حاولت التعبير بالرسم عن بعض الأفكار التي منها شكل عمان المحتمل في عام 2070 وشكل المدينة إذا تعرضت لغزو من سكان الفضاء.

وكانت العاصمة الاردنية قد احتضنت في أبريل نيسان معرضا للصور بعنوان (فوتو كلاش) أو تضارب الصور تضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي نشرت بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي وتولى فنانون محليون جمعها في أشكال فنية مبتكرة.