أخبار الآن I اسطنبول – تركيا – 05 يونيو 2014 (وكالات)

اعتبر الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، أن الانتخابات التي أفضت إلى إعادة انتخاب بشار الأسد غير شرعية ، مؤكدا استمرار الثورة ضده .

وشدد الائتلاف على أن الانتخابات تستوجب ضرورة زيادة الدعم للمعارضة ، من أجل تغيير موازين القوى على الأرض وإجبار نظام الأسد على قبول الاتفاقات الدولية ، وأولها بيان جنيف ، الذي ينص على تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات تنفيذية واسعة .
             
وكان رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام قد أعلن مساء الاربعاء إعادة انتخاب بشار الاسد لولاية رئاسية ثالثة من سبع سنوات ، إثر نيله 88,7 بالمئة من أصوات المقترعين في الانتخابات التي أجريت الثلاثاء في المناطق التي يسيطر عليها النظام .
             
واعتبر الائتلاف في بيانه ان النظام يكون بذلك “انهى آخر فصول المسرحية الهزلية ، وذلك باعلان فوز المجرم بشار في انتخابات قاطعها معظم السوريين في الداخل ، فيما أجبر الطلاب والموظفون على المشاركة تحت التهديد والوعيد ، وقد تم بطبيعة الحال إغفال وشطب أكثر من 9 ملايين نازح ولاجئ في الداخل السوري ودول الجوار ” .
             
وسبق للمعارضة أن دعت الى مقاطعة الانتخابات التي اعتبرتها “انتخابات الدم” ، معتبرة أن النظام يسعى من خلال اجرائها الى نيل “شرعية” و”رخصة لاستمرار القتل” .
             
كما انتقدت الدول الداعمة للمعارضة هذه الانتخابات، معتبرة انها “مهزلة”.

د. هشام مروة : عضو الائتلاف الوطني السوري – اوتاوا في كندا