أخبار الآن | حلب – سوريا  – 27 مايو 2014 – وكالات

قال ناشطون ان اكثر من عشرة قتلى سقطوا واُصيب اكثر من 15  آخرين بجروح إثر قصف الطيران المروحي لحي المْغاير في ريف حلب  بالبراميل المتفجرة صباح اليوم , كما أدى القصف إلى تهدم ثلاثة مباني.

والقت طائرات النظام السوري براميل متفجرة على حييْ الإنذارات وبني زيد شمال حلب ما ادى الى مقتل 15 شخصا ليرتفع بذلك عدد القتلى أمس في حلب وحدها إلى خمسين على الأقل، منهم 25 قضوْا في انهيار مبنى سكني في حي بستان القصر بعد قصفه من قبل قوات النظام ببراميل متفجرة، كما قضى آخرون جراء استهداف مبانيهم في أحياء أخرى بحلب بالبراميل أيضا.

وفي التطورات الميدانية أيضا، سقط أمس سبعون جنديا للنظام على يد كتائب  الجيش الحر في حلب خلال المعارك الدائرة في جبهة الشيخ نجار بالمدينة، وفقا لشبكة سوريا مباشر .

أما في إدلب (شمال غرب سوريا)، فقد أفادت مصادر في المعارضة بأن عددا من الأشخاص أصيبوا بالاختناق نتيجة إلقاء الطيران الحربي برميلا متفجرا يحوي غاز الكلور في خان شيخون بريف إدلب، ورصد ناشطون سقوط عشرات الضحايا في أماكن متفرقة جراء القصف.

وشهد حي جوبر في دمشق أمس الاثنين محاولة اقتحام جديدة من قبل قوات النظام التي شنت هجوما على الحي من عدة محاور، إلا أن كتائب المعارضة تصدت لها وقتلت عددا من الجنود.

وأفادت شبكة مسار برس بأن الطيران الحربي شن عدة غارات على الحي الذي تعرض أيضا لقصف بالمدفعية الثقيلة.أما في ريف دمشق، فواصلت قوات النظام محاولاتها لاقتحام بلدة المليحة، حيث دارت اشتباكات أمس بين الطرفين عند محور المدرسة أسفرت عن تدمير أربع عربات عسكرية ودبابة، إضافة إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام.

مراسل أخبار الآن ثائر الشمالي