أخبار الآن | اسطنبول – تركيا ( مار أحمد عمر )

1- حمدي عبد السلام :[مدير تنفيذي في جمعية النور]
2- أحمد سيدو [مدير مدرسة النور السورية] 
3- عبد الرزاق محمود خلف [عضو لجنة الامتحانات بوزارة التربية في الحكومة المؤقتة]

يؤمن السوريون بأن أطفالهم هم الذين سيبنون وطن المستقبل, طاقات كبيرة وفعاليات كثيرة من منظمات المجتمع المدني سواء في الداخل السوري أو ضمن أي مدينة يتواجد بها النازحون لأعمار جيل سلاحه العلم والقلم .
فاعتزمت جمعية النور السورية إقامة حفل لتكريم الطلاب المتفوقين في مدرستها في مدينة اسطنبول رغبة من القائمين لتشجيع الطلاب ومحاولة منهم أنسائهم آثار الحرب التي يعايشونها مرغمين كل يوم.
حمدي عبد السلام :[مدير تنفيذي في جمعية النور] (أردنا أن نقوم باحتفالية لطلابنا المتفوقين لنخبر الجميع بأن الطالب السوري رغم الوضع المعيشي الصعب إلا انه مصر على التقدم والتطور )
تخلل الحفل ناشطات عدة من إلقاء الإشعار إلى الأغاني الثورية والمسرحيات التي قدمها بعض الأطفال والتي تجسد الواقع المفروض عليهم و العقبات التي تواجههم في رؤية أحلام خالية من أي لون لحمرة الدم.
أحمد سيدو [مدير مدرسة النور السورية] (هدفنا من نشاطات هذا اليوم تحفيز الطالب وتشجيعه على متابعة تفوقه و الاهتمام بالعلم)
مسؤولين أتراك وشخصيات سياسة ودينية حضروا الحفل فضلاً عن أعضاء في وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة كان لهم الحضور الأقوى للبقاء على اطلاع بكل ما يهم الطالب السوري ولمعرفة احتياجاته.
عبد الرزاق محمود خلف [عضو لجنة الامتحانات بوزارة التربية في الحكومة المؤقتة] (تشجع هذه الاحتفالات التي تقام هنا وهناك لطلابنا وأبناءنا الأعزاء وتشجعهم على المزيد من الإقبال على التعليم والمزيد من المحبة للأسرة أو الإدارة في المدرسة كمدرسين ومعلمين أياً كان)