أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات) –

اعلن قائد القوات الخاصة في الجيش الليبي في بنغازي ان قواته انضمت الى القوة شبه العسكرية التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر والذي سبق ان اعلن شن عملية عسكرية في بنغازي بهدف التصدي للارهابيين. كما انضم ضباط عديدون في شرق ليبيا بينهم من ينتمي للقوات الجوية الى حفتر.

وقال العقيد ونيس بوخمادة “نحن مع معركة الكرامة التي يخوضها الجيش الوطني الليبي بكل افرادنا واسلحتنا”، في اشارة الى اسم العملية التي بدأها اللواء المتقاعد خليفة حفتر الجمعة على راس قوة شبه عسكرية في بنغازي بهدف التصدي ل”الارهابيين”.

واضاف بو خماد الذي يتمتع بتاييد كبير في صفوف الليبيين وخصوصا سكان بنغازي ان المعركة مستمرة “حتى القضاء على الارهاب”، مذكرا بان جنوده كانوا في مقدم من تصدوا للمجموعات المتطرفة في بنغازي التي سبق ان شهدت مواجهات بين القوات الخاصة والمتشددين.

وقتل عشرات من عناصر بو خماد في الاشهر الاخيرة في هجمات نسبت الى مجموعات متطرفة وخصوصا جماعة “انصار الشريعة” التي تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية.

واضافة الى القوات الخاصة، انضم ضباط عديدون في شرق ليبيا بينهم من ينتمي للقوات الجوية الى حفتر الذي اكد الاحد ان “عمليتنا ليست انقلابا ولا سعيا الى السلطة  وهدفها محدد وهو اجتثاث الارهاب” من ليبيا

وردت أنباء غير مؤكدة عن  رفض اللواء خليفة حفتر مبادرة الحكومة الليبية المؤقتة بتعليق أعمال المؤتمر الوطني بعد الانتهاء من إقرار الميزانية لسنة 2014، وأكد حفتر على موقفه السابق بعم شرعية المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة. وانضم ضباط عديدون وفصائل في شرق ليبيا التي حفتر، كان أخرها إعلان قائد القوات الخاصة في الجيش الليبي في بنغازي ان قواته انضمت الى جانب الحملة التي يقودها حفتر للقضاء على الإرهاب بحسب قوله.