أخبار الآن | كفرزيتا – ريف حماة – سوريا – 19 مايو 2014 – (مصطفى جمعة)

تعرض سكان في بلدة كفرزيتا بريف حماة لحالات تسمم واختناق ، إثر إلقاء الطيران المروحي التابع لقوات النظام براميل متفجرة ، تحتوي على غاز الكلور ، وذلك وفق ما أفاد به مراسل أخبار الآن ؛ وكانت البلدة قد شهدت منذ صباح اليوم ، قصفا مدفعيا سقط على إثره ثمانية قتلى وعدد من الجرحى .

وفي ريف حماة وسط سوريا لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم وسقط عشرات الجرحى جراء برميل متفجر استهدف قرية الزكاة .

وتمكن الثوار في ريف حماه الشمالي  منذ يومين من بسط سيطرتهم “الكاملة” على قرية “تل ملح” “والجلمة” بعد إشتباكات عنيفة مع جيش النظام, بحسب ما أورد إتحاد تنسيقيات الثورة السورية على موقعه الإلكتروني.

وقال ناشطون إن الثوار قتلوا عدد من قوات الأسد وأسروا آخرين في محيط القرية, فيما رد النظام على تقدم الثوار بقصف عنيف بمروحياته العسكرية.. بالتزامن مع قصف مماثل بصواريخ غراد على قريتي الصبورة والصيادة في الريف الشرقي لحماه.

كما تمكن الثوار من تدمير عربة “بي إم بي” واغتنام دبابة وذخائر بعد أن شن الجيش الحر هجوماً عنيفاً في ساعات الليل الأولى على ستة حواجز بريف حماة الغربي (حاجز الشيلوط وتل ملح والجديدة وتل الطويل وقصر أبو معروف والجلمة) وسط اشتباكات عنيفة على الحواجز أسفرت عن تحرير القريتين.

كما أفاد المركز عن قصف بغاز الكلور السام والصواريخ العنقودية على مورك بريف حماة الشمالي، وسط قصف مكثف بالبراميل المتفجرة على محيط تل ملح وكفرزيتا بريف حماة.