دمشق، سوريا، 27 أبريل، وكالات –

في دمشق أدى انفجار عبوة ناسفة عصر الأحد بمنطقة المزة- جبل عند حاجز عسكري في طلعة الحرش وبالقرب من مشفى الأسدي، عن مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص على الأقل وأضرار مادية بالمنطقة.
وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق ، تجدد القتال على أطراف بلدة المليحة ، كما وقعت اشتباكات في حرستا بريف دمشق حسب المرصد السوري الذي تحدث عن خسائر في الطرفين .

وكانت قوات المعارضة سيطرت السبت على التل الأحمر الشرقي ، وهو آخر موقع عسكري لقوات النظام في ريف القنيطرة الجنوبي، إثر معارك قتل فيها عشرون جنديا وأسر 32 آخرون، حسب ناشطين.

وقبل ذلك سيطرت المعارضة على “تل الجابية” العسكري الذي كانت تستخدمه قوات النظام في محاصرة مدينة نوى بريف درعا، وقتل في المعركة أكثر من ستين جنديا نظاميا ونحو خمسين من الفصائل المقاتلة، حسب المرصد السوري.

وتحدثت وكالة الأنباء السورية الأحد عن إحباط محاولة للمعارضة للتسلل بين محافظتي درعا والسويداء، كما تحدثت عن قتل مسلحين خلال عمليات في أرياف درعا ودمشق وحماة، وداخل دير الزور.

وفي ريف اللاذقية أيضا، قصف مقاتلو المعارضة الأحد مواقع في قريتي رأس البسيط والبدروسية ، مما أدى إلى إصابات في صفوف القوات النظامية، حسب المرصد السوري .

وقصفت المعارضة أيضا محيط مطار دير الزور العسكري ، مما تسبب في مقتل وجرح جنود نظاميين وفقا للمرصد السوري الذي تحدث عن اشتباكات بين الطرفين في حي العمال بالمدينة ، وتحدث ناشطون عن اشتباكات مماثلة قرب مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ، حيث سيطرت المعارضة مؤخرا على عدد من الحواجز.