أخبار الآن | ,العراق ,  28 ابريل 2014 , ا ف ب –

 بدأ التصويت المبكر، في بغداد والمحافظات الأخرى اليوم لمن لن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقررة بعد غد الأربعاء  ومنهم آلاف من قوات الشرطة والجيش والمرضى ونزلاء السجون .

وجاء ذلك وسط تشديدات امنية مكثفة عجزت فيها القوات العراقية عن حماية أفرادها في يومها الانتخابي الخاص، هذا واستخدم الناخبون البطاقات الإلكترونية الجديدة والتي يأمل مسؤولو الانتخابات بأن تضع نهاية للتزوير وتمنع الناخبين من التصويت عدة مرات.

 كما قتل 18 جنديا وشرطيا واصيب نحو 50 شخصا اخر بجروح في سلسة هجماتٍ بينها خمسة ُتفجيراتٍ انتحارية استهدفت اليوم افراد َالقواتِ العراقية في يومِ التصويت الخاص بهذه القوات قبيل الانتخابات التشريعية العامة بعد غد الاربعاء.

وفي هجوم مماثل، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصيب سبعة بجروح عندما فجر انتحاري نفسه في مركز اقتراع في طوزخرماتو شمال بغداد، كما قام انتحاري ثالث بتفجير نفسه في مركز انتخابي في جنوب كركوك ما ادى الى مقتل ستة من عناصر الشرطة واصابة تسعة اخرين بجروح وفقا لمصدر امني رفيع المستوى وطبيب في مستشفى كركوك.وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان خمسة اشخاص قتلوا، فيما اكد مصدر طبي رسمي ان القتلى الخمسة هم من عناصر الشرطة. 

وعملت القوات الامنية على اغلاق الشارع المؤدي الى مكان الهجوم، فيما كانت سيارات الاسعاف تهرع الى المكان وتخرج منه محملة بالجرحى، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس في المكان.