أخبار الآن | طرابلس – ليبيا -(وكالات):

وكانت منظمات من المجتمع المدني دعت الى عصيان مدني احتجاجا على انعدام الامن، وللمطالبة بتعليق عمل المؤتمر الوطني العام، اكبر سلطة تشريعية في البلاد، والدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية.

 ومثل اليوم السابق، شهدت بنغازي عصيانا مدنيا جزئيا حيث اغلقت عدة مؤسسات عامة ومدارس وجامعات، بحسب ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس. في المقابل اعيد فتح مطار المدينة الذي اغلق الاحد، بعد التوصل الى اتفاق مع المحتجين، بحسب مصدر في المطار.

 وفي العاصمة طرابس، عمد متظاهرون مؤيدون لحركة الاحتجاج الى اغلاق العديد من الطرق الرئيسية واحرقوا الاطارات، ما اسفر عن زحمة سير خانقة، وفق شهود.

 وتعارض الأوساط الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني تمديد ولاية المؤتمر الوطني حتى كانون الاول/ديسمبر 2014، التي كان من المفترض ان تنتهي في بداية شباط/فبراير.

 وبضغط من الشارع تقرر اخيرا تنظيم انتخابات من دون تحديد موعدها. ويتظاهر سكان بنغازي دائما احتجاجا على اعمال العنف التي تشهدها مدينتهم بشكل شبه يومي، حيث تم اغتيال عشرات القضاة والاجانب ورجال الامن منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي في تشرين الاول/اوكتوبر 2011.

ويتظاهر سكان بنغازي دائما احتجاجا على اعمال العنف التي تشهدها مدينتهم بشكل شبه يومي، حيث تم اغتيال عشرات القضاة والاجانب ورجال الامن منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي في تشرين الاول/اوكتوبر 2011.وفي سياق مختلف، أعيد بعد ظهر الاثنين فتح معبر “راس الجدير” الحدودي المشترك بين تونس وليبيا بعدما اجج غلقُه، قبل أكثر من شهر، احتجاجات واضطرابات في مدينة بن قردان التونسية (جنوب شرق) التي يعيش سكانها على التجارة مع ليبيا.