بعد ان وثقت تقاريرُ استخباراية غربية انتهاكات مرتكبة داخل صفوف الحزب فضلا عن الأخطاء في تعامل الحزب مع الوضع الأمني الحساس في لبنان والأزمة في سوريا، حيث يعانى الحزب من تسرب المعلومات بشكل يومي تقريبا .

و تضيف الصحيفة أنه من المتوقع ان يشارك ضابط إيراني برتيبة عقيد في سلسلة من التغييرات و التعيينات الجديدة في عدد من الوظائف الأمنية و إعادة تنظيم المجموعات و الخلايا داخل الحزب, و ذكرت معلومات ان حزب الله اعتقل احد قادته الميدانيين في سوريا بعد ان لعب دورا في تسريب معلومات من داخل الحزب.

 أعلن الجيش السوري الحر انه أسر لديه “11 عنصرا من حزب الله بينهم شخصية هامة”.   وأسقط الجيش الحر طائرة حربية لنظام الأسد بحسب مركز حماة الإعلامي، في بلدة معر شحور في ريف حماة الشرقي. إلى ذلك، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت بالأسلحة الثقيلة قمة الخمسة وأربعين في ريف اللاذقية.  

وفي الغوطة الشرقية في ريف دمشق، جددت قوات النظام المتمركزة في إدارة المركبات العسكرية قصفها للمدن والبلدان هناك مسببة دماراً في المنازل. كما أفادت الهيئة العامة للثورة أن قوات النظام ألقت عدداً من براميل متفجرة على جبال بلودان والمناطق المحيطة:   

الصحفي علي الأمين