دبي، الامارات العربية المتحدة، 31 مارس 2014، أخبار الآن –

جيل جديد من المصورين اجتمع معا لعرض “المرئي والخفي” من الجمال في الإمارات العربية المتحدة مع التركيز على عجمان وذلك في معرض يستضيفه فندق القصر – عجمان خلال الفترة من 26 مارس إلى 16 أبريل. يتم تنظيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن فيصل القاسمي. يحمل المعرض العنوان المناسب تماما “تناقض” ويرصد قلب الوجه الدائم التغير للإمارات مع مزيج عشوائي من الصور تتراوح من صور للشارع إلى المشاهد الطبيعية، البرية، الوجوه والعجائب المعمارية.

يقول لوران أ. فوافنيل، المدير التنفيذي، أتش ام أتش – هوسبيتاليتي مانجمانت هولدينجز التي تدير فندق القصر – عجمان،: “نحن سعداء فعلا باستضافة هذا المعرض الرائع. الفكرة كانت توفير منبر للمصورين المحليين الذين حولوا آلات تصويرهم باتجاه الإمارات العربية المتحدة ليستخرجوا الكثير من الوجوه المبهرة للدولة – بعضها نعرفه بالفعل والبعض الآخر نادر إلى حد كبير. هؤلاء المصورون مستكشفون بالأساس يحملون كاميراتهم ويجولون الإمارات بحثا عن غير التقدير، يلتقطون نبض الدولة، جمالها الطبيعي، عمارتها المبهرة، حكاياتها اليومية، الحياة .. هناك الكثير من المفاجآت ونأمل أن يجد زوار المعرض الصور مثيرة للإهتمام“.

"تناقض" – معرض جماعي للتصوير ... في عجمان

هناك أكثر من 60 صورة معروضة في فندق القصر – عجمان قدمها 13 مصورا، كل منهم يتنافس لجذب اهتمامكم، ولكن ربما تجد ذهنك حائرا بشكل دائم – متسائلا حول النطاق المتسع لكل هذه المجموعة. بعض اللقطات شديدة التأثير وتثير الفكر بينما صور أخرى مجرد انطباعات صريحة.

تستخدم المصورة الإماراتية ميثاء بنت خالد التصوير لتوصيل رسالة إلى العالم. وهي تركز في صورها على رموز تعكس أصالة وتراث الإمارات العربية المتحدة بكل أشكالها وكذلك البيئة المحلية. وهي تؤكد أن: “التصوير لغة عالمية لا تحتاج إلى ترجمة وهي أفضل طريقة للتعبير عن أفكاري“. 

إذن، ما مدى دور التكنولوجيا في التصوير اليوم؟ يقول كيفين ج. لاركن، المصور الأمريكي الحر المقيم في دبي، إن: “التكنولوجيا ضرورية لكنها ليست شرطا كافيا لصور جيدة. اليوم، التكنولوجيا الرقمية أحدثت ثورة في التصوير. ومع ذلك، على الرغم من أنه أصبح أسهل بكثير أن تلتقط صورا خالية من أي عيوب فنية (من حيث الضوء والتركيز)، إلا أنه لا زال من الصعب أن تلتقط صورا مرضية من حيث جمالها بنفس قدر الصعوبة في عصر الفيلم والكيماويات“.

وحول موضوعات صورها، تقول كاترينا سمولديريفا، الفنانة الروسية التي تقيم وتعمل في دبي،: “عندما أقوم بالتصوير، ارى حياة. ليست لدي صور في رأسي .. لا أشعر بالقلق حيال كيف ستبدو الصورة. أنا أدع النتيجة تأتي كما يكون. الأمر لا يتعلق بالتقاط صورة لطيفة. هذا أمر أي شخص يمكنه أن يحققه. إنه التقاط الحياة كما تحدث“.

تناقض: “المرئي والخفي” في فندق القصر – عجمان: 26 مارس إلى 16 أبريل 2014

مواعيد المعرض: على مدار الساعة

كل الصور سوف تكون معروضة للبيع