درعا , سوريا , 19 مار س2014 , تنسقيات الثورة –

في اخر التطورات في ريف درعا ، تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على سجن درعا المركزي وكتيبة حفظ النظام التابعة له في منطقة غرز شرقي المدينة, وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأنه ‘تم تحرير أكثر من أربعمائة سجين من سجن غرز.
وتعتبر السيطرة على سجن غرز أول عملية يسيطر فيها مقاتلو المعارضة السورية على سجن مركزي على مستوى سوريا، في ظل فشل محاولات مقاتلي المعارضة في السيطرة على سجن حلب المركزي المحاصر منذ نحو سنة.
وقال ناشطون إن قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة طال أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد ومحيط سجن غرز بدرعا.
جدير بالذكر، أن السيطرة على سجن غرز بريف درعا تعتبر أول عملية يسيطر فيها مقاتلو المعارضة السورية على سجن مركزي على مستوى سوريا، في ظل فشل محاولات مقاتلي المعارضة في السيطرة على سجن حلب المركزي المحاصر منذ نحو سنة.
وأفاد مصدر عسكري في لواء توحيد الجنوب التابع للجيش السوري الحر أن مقاتلي المعارضة أحرزوا تقدماً على جبهة حاجز الصوامع العسكري قرب بلدة النعيمة شرق مدينة درعا، حيث تمت السيطرة على أبنية كانت تتحصن فيها قوات النظام بجانب صوامع الحبوب إلا أن القصف المدفعي العنيف أجبرهم على الانسحاب منها.
 في الوقت ذاته هاجم مقاتلون من لواء تحرير حوران التابع للجيش السوري الحر مبنى المطاحن المجاور لفرع الأمن الجوي وتم استهداف مدرعات تابعة لقوات النظام بصواريخ محلية الصنع

الناشط الاعلامي محمد الرفاعي