دبي، الامارات، 15 مارس 2014، أخبار الآن –

الجيش الحر يعلن تحرير عدرا العمالية وعدرا البلد في ريف دمشق
في عدرا في ريف دمشق أعلن القائد العسكري لعمليات الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام من ألوية الجيش الحر أبو الوليد أنه تم تحرير منطقة عدرا العمالية بالكامل ,وعدرا البلد مع الفصائل الأخرى المشاركة ومنها الجبهة الإسلامية  بالمرحلة الثانية لمعركة الله أعلى وأجَلّْ , كما بين ان النظام السوري تكبد خسائر كبيرة في هذه المعركة 
وذكرت شبكة سوريا مباشر في دمشق وريفها أن الاشتباكات والمواجهات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام مستمرة منذ قرابة شهرين بمحيط منطقة “عدار العمالية” ضمن معركة يهدف فيها الحر إلى تحرير عدرا بشكل كامل
وقالت الكتائب أنها تمكنت من تحقيق عدة إنجازات منها: “تحرير مدينة عدرا العمالية، وقتل المئات من ضباط الأسد، ورموز إجرامه، واغتنام كميات كبيرة من السلاح والذخيرة”.
كما تمكّنت الكتائب المقاتلة من “قطع طريق دمشق عدرا الصناعية، الذي كان يستغله الشبيحة لمؤازرة قوات الأسد لقصف المدن، وتحرير المعامل والمصانع المحيطة بعدرا البلد، وتأمين ما فيها”.
من جهة أخرى, لقي 4 من جنود الأسد مصرعهم اليوم الخميس إثر استهداف الثوار عربة تابعة لقوات الأسد في كمين بالقرب من “تلة الشيخ يوسف” بريف حلب.
يأتي ذلك في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة “الشيخ نجار”، وقرب المدينة الصناعية بحلب بين الثوار وقوات الأسد، كما شهدت منطقة “النقارين” مواجهات هي الأعنف، وسط قصف عنيف من عناصر الأسد.

ذكرى الثورة السورية في ريف حماه إصرار على الإستمرار لنيل الحرية
في الذكرى الثالثة لإنطلاق الثورة في سوريا , يشدد السوريون على أن الثورة مستمرة , رغم كل العنف المستخدم ضدهم من قبل قوات الأسد , حيث تمكن الكثير من سكان محافظة حماه , من التعايش مع الحرب , مجددين العهد للإستمرار بالثورة حتى تحقيق أهدافها , تقرير مراسل أخبار الآن من حماه مصطفى جمعة .
على وعيد النصر يجدد السوريون العهد الثالث للإستمرار بالثورة , وفي المقابل آلة القتل والتدمير تفعل كل ما بوسعها للقضاء على الحجر والبشر , معادلة قد تكون صعبة , ولكن خلال ثلاث سنوات من النضال تمكن المواطن من فك رموزها , وذلك بالتعايش مع ما يجري على أنه إعتيادي , فهنا الراعي يرعى , وهنا مواطن يعيد ترميم منزله الذي دمر بفعل براميل الموت , وهنا من أصر على البقاء في أرضه مكملاً شروط الحياة مع الآخرين .

اشتداد التوتر في اوكرانيا عشية استفتاء في القرم
وفي سيمفيروبول عاصمة القرم، صب رئيس الوزراء المحلي وقائد القوات المعلن من طرف واحد سيرغي اكسيونوف الزيت على النار بدعوته الناطقين بالروسية الى ان يحذوا حذوه وينظموا استفتاءات حول المطالبة بالانضمام الى روسيا.
             
وزاد فشل لقاء (اخر فرصة) الذي انعقد الجمعة في لندن بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاميركي جون كيري، في تقليص الامل في ان تتوصل كييف الى الحؤول دون انفصال القرم وتعاظم الحركات الانفصالية الموالية للروس في المناطق المجاورة بينما تقوم القوات الروسية في الاثناء بالانتشار لاجراء مناورات عند حدود اوكرانيا.
             
ورمزيا، كسبت روسيا نقطة في مواجهتها مع الغرب باعلانها الجمعة رصد طائرة اميركية بدون طيار اقلعت من قاعدة في اوكرانيا، الكترونيا على ارتفاع كبير فوق القرم وقطع اتصالاتها مع قاعدتها وسيطرة الميليشيات الموالية للروس عليها بعد هبوطها في شبه الجزيرة.
             
لكن الانظار تركز خصوصا على خاركيف، اكبر مركز صناعي في شرق البلاد، بعد مقتل شخصين، هما ناشط مؤيد للروس وأحد المارة، ليل الجمعة السبت في تبادل اطلاق النار بين قوميين متطرفين وناشطين موالين للروس.