ريف اللاذقية، سوريا، 24 فبراير، (رامي سويد، أخبار الآن) –

بعد أن تمكن تنظيم “داعش” من تصفية أبو خالد السوري القائد العسكري لحركة أحرار الشام في حلب أمس من خلال عملية هجوم على مقر قيادة الحركة في حلب ومن ثم تفجير المهاجمين لأنفسهم في المقر، قام مسلحون تابعون لتنظيم “داعش” باستهداف سيارة القياديين الثلاثة لكتيبة أحرار جبلة التابعة لحركة أحرار الشام في ريف اللاذقية بعد ظهر اليوم.

عملية الاستهداف تمت من خلال أربعة ألغام موجهة زرعت على الطريق الذي تمكن التنظيم من رصده وتم تفجيرها من خلال جهاز تحكم عن بعد في قرية الريحانية الواقعة في منطقة خان الجوز قرب مدينة ربيعة في جبل التركمان.

قائد الكتيبة الذي تم استهدافه هو عقيل جمعة المعروف بأبو حسين هو شاب في العشرينات من العمر من مدينة جبلة قدم إلى سوريا إبان انطلاق الثورة من اليونان حيث كان يعمل ، شارك في التظاهرات ثم أسس مع أصدقائه كتيبة أحرار جبلة التي انضمت فيما بعد لحركة أحرار الشام ثم أصبح قائدًا للكتيبة بعد استشهاد صديقه شادي عباس القائد السابق لها اثر كمين لقوات النظام قرب منطقة الغاب في ريف حماة.

وتذكر مصادر من داخل الكتيبة أن إصابة أبو حسين إصابة بسيطة نسبيا اقتصرت على شظايا وحروق سطحية، في مقابل إصابة شديدة لمعاونة أبو بسام الجبلاوي الذي أصيب بشظايا في الرأس وهو في العناية المشددة حاليا، أما المصاب الثالث فهو مصعب الترك أبو الحارثة وهو صديق قديم لأبو حسين و أبو بسام شارك معهم بقيادة العمليات التي شاركت بها الكتيبة منذ تأسيسها.

جاءت محاولة الاغتيال هذه بعد محاولة اغتيال ابو احمد مغربي القائد العام لحركة شام الإسلام في ريف اللاذقية منذ أسبوعين وهي حركة انشقت في وقت سابق عن تنظيم داعش.