درنة، ليبيا، 02 نوفمبر، أخبار الآن –
عبدالباسط بودهب المتحدث باسم شبكة مؤسسات المجتمع المدني بدرنه والحديث التالي :

اخبار الآن:  هل مازالت مظاهر الاعتصام مستمرة حتى اللحظة ؟
خرج اهالي مدينة درنا اليوم في مظاهرات حاشدة وذلك للمطالبة بتفعيل دور الجيش والشرطة في المدينة حيث لا يوجد مظاهر للدولة في مدينة درنه من خلال الجيش والشرطة مثلا.
اخبار الآن: هل من بوادر لاستجابة الجيش والشرطة لمطالب المعتصمين في درنه ؟

بودهب: حقيقة  لا توجد مظاهر جيش او شرطة وهم اناس مثل سكان مدينة درنه المواطنون العاديون حيث لا يوجد في مدينة درنه العديد من  المعسكرات والثكنات للجيش حتى في عهد القذافي ، لم تكن هناك معسكرات كبيرة بمعنى معسكرات كبيرة ذات قيمة. بعد الثورة واكب العديد مهم هذه الثورة ومن ثمه استطاعت نتيجة لبعض الاطراف التي لا تريد لبقايا انصار النظام السابق بالرغم من انهم شاركوا في مسيرة التحرير بالنسبة لافراد الجيش في هده المدينة شاركوا في تحرير ليبيا.

أخبار الآن:  كيف تتوقعون الاوضاع الامنية ستكون يوم غد في درنه ؟  متى تتوقعون الاستجابة من قبل الجيش ؟
بودهب: نحن نتوقع من ردود فعل بالنسبة للناس نتوقع منهم الكثير ، لكن بالنسبة للحكومة الى هذه اللحظة لم تستجب استجابة فعلية في تفعيل دور الجيش والشرطة.
ونحن من هنا نطالب الحكومة الليبية المتمثلة في المؤتمر الوطني الانتقالي ورئاسة الحكومة الليبية المتمثلة في الدكتور علي زيدان الاستجابة لمطالب المتظاهرين في هذه المدينة وتفعيل دور الجيش والشرطة بالرغم من جميع ما تمر به الدولة من ضعف في مؤسساتها ولكن نطالب وبقوة وبشرعية الشارع باعتبارهم هم الذين خرجوا وهم الذين طالبوا بتوفير الامن والامان في المدينة حيث لا توجد مظاهر الدولة فيها.