الرقة، سوريا، 28 نوفمبر 2013، وكالات –

 قتل العشراتُ وأصيب آخرون في سقوطِ صاروخٍ على مدينة الرَقة شمالَ سوريا، حسب َما أفادت مصادرُ لأخبار الآن. وقال اتحادُ تنسيقياتِ الثورة السورية إن صاروخَ سكود سقط فجر َ اليوم على شارع 23 شباط وسطَ مدينةِ الرقة، ما أسفر عن مقتلِ 40 شخصا وإصابةِ 220 آخرين بجروح.

 وذكرت مصادر لأخبار الآن أن الصاروخ أحدث دمارا واسعا في منطقة سوق الهال وسط المدينة، في حين بث ناشطون على يوتيوب فيديو قالوا إنه التقط بعد دقائق على سقوط الصاروخ.

 وعلى صعيد آخر، كشف ناشطون أن قائد العمليات العسكرية في دير الزور، العميد عصام زهر الدين، أصيب بجروح خطرة خلال معارك بين قوات النظام وفصائل من الجيش الحر في دير الزور. 

وفي وقت لاتزال المعارك مستمرة بين الجيش الحر وقوات النظام في عدد من المناطق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين أكراد سيطروا على قرية جديدة‎ في الحسكة شمال شرقي البلاد. 

وأضاف المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، أن وحدات حماية الشعب الكردي سيطرت على قرية التوينة على طريق الحسكة-الدرباسية، بعد اشتباكات مع مقاتلي داعش. 

يشار إلى أن المقالين الأكراد نجحوا في أكتوبر الماضي في طرد فصائل من المعارضة من مناطق عدة في محافظة الحسكة، كما سيطروا على معبر في بلدة اليعربية الحدودية مع العراق.