ريف دمشق، سوريا، 23 نوفمبر 2013، وكالات

سيطرت كتائب الجيش الحر بشكل شبه كامل على مدينة دير عطية ذات الغالبية المسيحية في منطقة القلمون شمال دمشق.
بينما إستهدف الطيران الحربي صباح اليوم مدينة النبك في القلمون بريف دمشق، وسط قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على يبرود ومعضمية الشام وداريا، وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية واشتباكات على الجبهة الشمالية لمدينة معضمية الشام واشتباكات مستمرة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.
وافادت شام الإخبارية عن تعرض أحياء القابون والعسالي ومخيم اليرموك  الى قصف عنيف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

ونشر ناشطون اشرطة فيديو تظهر الدمار هائل الذي خلفه القصف براجمات الصواريخ على أحياء بلدة ببيلا، فيما وقعت اشتباكات بين الجيش الحر ومليشيات حزب اللة اللبناني ولواء أبو الفضل العباس على جبهة ببيلا بريف دمشق.

وفي تطورات أخرى قتل ثلاثة مدنيين برصاص قناصة النظام في ريف دمشق الجنوبي، وفي حين دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام بأحياء عدة في دمشق.
وقالت شبكة سوريا مباشر إن ثلاثة مدنيين قتلوا برصاص قناصة النظام في بلدة ببيلا بريف دمشق الجنوبي.
وقالت لجان التنسيق المحلية إن اشتباكات دارت بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على أطراف حي القابون بدمشق وعلى جبهة البيرقدار في بلدة ببيلا جنوبي دمشق.
وقالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام قصفت مدن وبلدات ببيلا والنبك ودير عطية ومعضمية الشام وداريا وخان الشيح في ريف دمشق، في الوقت الذي هز فيه انفجار عنيف خان الشيح إثر استهداف الجيش الحر مقرا لقوات النظام بالقرب من اللواء 68.
من جهة أخرى قتل شخص وأصيب آخرون بجروح جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار، في حين قالت كتائب المعارضة إنها دمرت دبابة لقوات النظام أمام مبنى المواصلات شرق حلب.
كما تعرضت مناطق في حي الراشدين بمدينة حلب لقصف من قبل قوات النظام. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة استهدفت سيارتين للقوات النظامية قرب قرية طويحينة بريف حلب مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي في القلمون