دمشق , سوريا , 13 نوفمبر 2013, أخبار الآن

قوات الأسد تقتحم بلدة حجيرة البلد بجنوب دمشق والتخوف لحدوث مجازر بحق أكثر من 200 ألف مدني في الجنوب بعد اقتحام ميليشيات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس لبلدتي الحجيرة وحجيرة البلد وتوجههم إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

مصعب أبو قتادة المتحدث الإعلامي باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها تحدث لآخبار الآن وقال في حي التضامن اشتباكات عنيفةدارت منذ الصباح  على محور شارع نسرين وفي حجيـرةالبلد هناك حشود عسكرية كبيرة من عصابات الأسد يرافقها دبابات T72 – T83 وعربات bmb وشيلكا ومدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني ولواء أبو الفضل العباس هي القوة التي تم رصدها من أجل السيطرة على بلدات الجنوب الدمشقي في حملة هي الأعنف على الجنوب استطاع عناصر الجيش الحر الثبات والتصدي لها لأكثر من عشرة أيام متتالية على الرغم من قلة العدد والعتاد واشتداد وتيرة القصف بصواريخ الارض أرض وصواريخ داوود الإيرانية خلال اليومين الماضيين.

تمكن مقاتلوا  الجيش الحر من إعطاب دبابة وعربة bmb وقتل العديد من الجنود في كمين أعد لهم. إلا أن قطع خطوط الإمداد والنقص الكبير بالذخيرة واستمرار القصف العنيف بشتى انواع الأسلحة اضطر عناصر الجيش الحر للتراجع إلى بساتين حجيرة البلد  بعد تأمينهم للمدنيين في بلدة الحجيرة.

ما تزال المنطقة تشهد حتى اللحظة اشتباكات عنيفة في محاولة من قوات الأسد للسيطرة عليها والتخوف لحدوث مجازر بحق أكثر من 200 ألف مدني في الجنوب بعد اقتحام ميليشيات الشيعة لبلدتي الحجيرة وحجيرة البلد وتوجههم إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

دمشق – بيت سحم: اشتباكات هي الأعنف تشهدها بلدة بيت سحم منذ الصباح الباكر في محاولة من ميليشيات حزب اللات وأبو الفضل العباس اقتحام البلدة من محور السيدة زينب، فيما لم تهدأ مدافع ودبابات النظام عن دك الأحياء السكنية في البلدة ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى،

يلدا -ثلاث غارات جوية ينفذها طيران الميغ تستهدف البلدة وباقي أحياء المنطقة الجنوبية و انفجار السيارة مفخخة في حي السليخة وتصاعد سحب الدخان نتيجة لذلك

ريف دمشــق – داريـــا: تشهد الجبهة الجنوبية من مدينة داريا إشتباكات بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة بين الجيشين الحر والنظامي إثر الأخير محاولة التقدم في أحياء المدينة, بينما سجل سقوط عدد من قذائف المدفعية الثقيلة في عدة مناطق من المدينة تركزت في معظمها على الجبهتين الجنوبية و الغريية.

ريف دمشق – معضمية_الشام: القصف الصاروخي والمدفعي العنيف على المدينه ودمار كبير جداً .

الزبــــــداني : كتائب الحر تستهدف حاجز الفيلا بقذائف الهاون ردا” على القصف الهمجي على المدنيين.

المتحلق الجنوبي : استهداف إحدى تمركزات الشبيحة على المتحلق الجنوبي من قبل مجاهدي لواء أم القرى بإحدى قذائف مدفع b10 المحلي الصنع… .