حلب , سوريا , 10 نوفمبر 2013 , وكالات , أخبار الآن – 

أعلن الجيش السوري الحر عن أسر ضابط ايراني في محيط اللواء 80 في حلب وأربعة أفراد كانوا برفقته في كمين مُحكم ضمن معارك التصدي لقوات الأسد.يأتي ذلك بعد أن أعلنت الجيش الحر سيطرته على اللواء 80, وهو قاعدة عسكرية مكلفة بحماية مطار حلب الدولي.

وقال مراسل أخبار الآن ثائر الشمالي إن اعداد قتلى حزب الله اللبناني ارتفع إلى اكثر من خمسة وثلاثين في مختلف جبهات حلب.ميدانيا , أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بأن قوات النظام تواصل قصفها الجوي على محيط مطار كويرس العسكري وقرية الجديدة في ريف حلب.

كما اشار إلى هجوم عنيف براجمات الصواريخ على الطريق الواصل بين قرية زبد وقرية العطشانة في خناصر بريف حلب الشرقي.  وكانت قواتُ النظام قد قصفت المنطقة َفي محاولةٍ لاستعادة السيطرة على اللواء وفك الحصار عن مطار النيرب للتمكن من دخول حلب من الجهِة الجنوبية الشرقية.

وفي ريف حلب الجنوبي شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام غارات جوية ويقوم برمي البراميل المتفجرة على منطقة جبل عزان.وقالت شبكةُ شام الاخبارية ان ستة قتلى بينهم طفلان والعديد/ من الجرحى/ سقطوا جراء قصفِ النظام على احياء َحلب الشرقية, في اطار الهجمة الشرسة التي تشنها قوات الاسد على  الجانب الشرقي لمدينة حلب باتجاه اللواء 80 ,

في وقت وجّهَ المجلسُ الطِبيُ للمدينة نداءاً إلى المدنيين للتبرع بالدم.وفي حلب القديمة قال الجيش الحر ان اشتباكات تدور في منطقتي العواميد وقسطل الحجاريين مشيرا الى انه قام باستهداف معاقل قوات النظام بالهاون على جبهة باب انطاكيا كما استهدف مطار حلب الدولي بقذائف الهاون وصواريخ محلية.

وعلى صعيد التطورات الميدانية في دمشق أفادت شبكة شام الاخبارية بتواصل الاشتباكات النعيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مختلف مناطق العاصمة دمشق.ففي حي برزة, دارت معارك على أطراف الحي من جهة طريق مشفى تشرين العسكري ومحاور اخرى بالتزامن مع مواجهات اخرى شهدها محيط مبنى بلدية مخيم اليرموك واطراف حي جوبر من جهة منطقة العباسيينأما في الحجر الاسود فقد وقعت مواجهات عنيفة على أطراف حي الحجر الأسود جنوب دمشق بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام الحيفي حين شهد حي تشريت قتالا بين كتائب الثوار وقوات الاسد في محيط شارع, الحافظ وعلى عدة محاور أخرى بحي تشرين.