بنغازي, ليبيا, 3 نوفمبر 2013, وكالات, أخبار الآن –

قتل جندي ليبي واصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية تابعة للقوات الخاصة مساء السبت في مدينة بنغازي شرقي البلاد.  وقالت مصدري عسكري إن الانفجار أودى بحياة الجندي “وليد العبيدي” على الفور. في حين نقل زميله “عبد الجليل المجبري” الى العناية المركزة لاصابته بجروح خطيرة.
وتشهد بنغازي اغتيالاتٍ لشخصيات شرطية وعسكرية، وهجماتٍ متكررة على مواقعَ أمنية، وأخرى للجيش، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدى الجماعات المسلحة عقب سقوط النظام السابق في عام الفين وأحد عشر.

وعلى صعيد آخر, عثرت طائرات سلاح الجو الليبي، السبت، على حوالى 48 مهاجراً مصرياً غير شرعيين بعد فقدانهم في الصحراء في شرق ليبيا.
وفي وقت سابق، عثر أيضاً على 9 مصريين، كانوا في عداد المفقودين، حيث قال السفير بدر عبدالعاطي وقتها، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه تم مؤخراً إنقاذ تسعة مصريين في الصحراء الليبية بواسطة مجموعة من الصيادين البريين الليبيين.

وأشار إلى أنهم من ضمن مجموعة الـ 60 الذين سبق أن تسللوا بطريق غير شرعي إلى داخل الأراضي الليبية عبر الأسلاك الشائكة من السلوم جنوب منفذ مساعد الليبي ثاني أيام عيد الأضحى، حيث تم تسليم التسعة لمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء شرق ليبيا.

وكان عشرات المصريين قد دخلوا سراً إلى ليبيا قبل أن يتركهم المهربون على الطريق بين طبرق وأجدابيا. وتمكن أحد المهاجرين من الدخول الى المدينة وإبلاغ السلطات الليبية التي أطلقت عمليات بحث للعثور على الآخرين.هذا وتطلب ليبيا باستمرار مساعدة الدول الغربية لمواجهة الهجرة غير الشرعية عبر أراضيها.